التخطي إلى المحتوى

امر ملكي جديد يصدر من الديوان الملكي يرسم بها الابتسامة على وجوه الكثير من المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية، حيث تم تداول امر ملكي جديد صباح اليوم أسعد الكثير من المواطنين في المملكة، حيث تم اصدار امر ملكي حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على أنه يشعر دائما باحتياجات المواطنين والمواطنات في جميع أرجاء المملكة باختلاف أنماط معيشتهم.

حيث تم عرض ومناقشة عدة امور تخص الشؤون والأوضاع المالية للكثير من المواطنين فى المملكة بعد موجة غلاء بعض الاسعار فى المملكة العربية السعودية ومن هنا وبناءً على ما عرضه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية فقد صدر امر ملكي هذا الصباح بصرف بدل غلاء المعيشة الشهري بمبلغ (1000 ) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين.

ولم يقتصر صدور امر ملكي للموظفين فقط بل اشتمل الأمر الملكي بصرف بدل غلاء المعيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد ، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المواطنين بمبلغ (500) خمسمائة ريال.

ولم ينسى صاحب السمو الملكي عند إصدار المرسوم الملكي بدل غلاء المعيشة المخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمسمائة ريال ، واستمرار زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة (10 %) ، وذلك لمدة عام مالي واحد إلى حين استكمال الطالب دراسة منظومة الحماية الاجتماعية.

وفى نفس سياق الاحداث اشار المرسوم الملكي الاشارة الى البنوك بعدم اقتطاع أي مبلغ من هذه البدلات والمكافآت لصالح البنوك مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.