التخطي إلى المحتوى

التقديم على برنامج خبرات 1440 ، اعتمدت وزارة التعليم في المملكة شروط برنامج خبرات في المرحلة الثالثة، وكشفت عن المقاعد المخصصة لكل إدارة تعليمية، سواء بنين، أو بنات، وأكدت الوزارة أن تعميم خبرات 3 ، لوزير التعليم الذي وجهه إلى كافة الإدارات التعليمية بكافة المناطق، أن برنامج خبرات 3 ، يأتي استكمالاً لبرامج التطوير النوعي، وأيضاً استكمالاً لعمليات ترشيح المرحلة الثالثة من برنامج خبرات.

اختبارات خبرات المعلمين

هذا وطالبت وزارة التعليم جميع إداراتها التعليمية إلى ضرورة راغبي الترشيح في خبرات، إلى إجراء اختبارات خبرات المعلمين ، وذلك لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية، من خلال اختبار IELTS UKVI Acadimic ، وبعد التحقق من الشروط المطلوبة والمعايير في اختبار اللغة الإنجليزية المطلوب، يتم التسجيل في برنامج خبرات عبر بوابة عين لخدمات المعلم، خلال الفترة التي حددتها وزارة التعليم.

شروط الترشيح لبرنامج خبرات

أعلنت وزارة التعليم في المملكة عدداً من ضوابط وأيضاً شروط الترشيح لبرنامج خبرات وهي.

  • إجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.
  • التسجيل في النظام، مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يتم قبول التسجيل في برنامج خبرات المعلمين ، إن لم يكن محققاً المعايير الأساسية.
  • أن يكون المرشحين لبرنامج خبرات حاصلين على مؤهل البكالوريوس كحد أدنى.
  • يجب أن يكون من الفئات المستهدفة للبرنامج وهم ( معلم / مشرف مادة تخصصات مختلفة – معلم / مشرف لغة إنجليزية أو قيادة مدرسية ( مدير – وكيل – مشرف ) أو مرشد طلابي.
  • يجب ألا تقل الخدمة التعليمية للمتقدمين على برنامج خبرات 3 ، سنة على الأقل، ولا تقل الدرجة التقديرية في تقويم الأداء عن جيد جداً خلال أخر عامين دراسيين.

التقديم على برنامج خبرات 1440

هذا وننشر من خلال هذا السياق خطوات التسجيل في خبرات ، ويمكن التسجيل من خلال رابط التقديم على برنامج خبرات 1440 ، عبر بوابة عين خدمات المعلم ، أو من خلال رابط التسجيل في برنامج خبرات المعلمين.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم كانت قد أعلنت من قبل أيام عن بدء إجراءات الترشيح لبرنامج خبرات 3 للمعلمين والمعلمات، والذي يتم تنفيذه مع مجموعة كبيرة من كبرى الجامعات في عدد من الدول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.