التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة عبر بوابة ابشر الجوازات، يبحث المقيمين بالمملكة العربية السعودية عن رابط الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة، ومن خلال خطة المملكة القائمة نحو رؤية 2030 فان هناك العديد من الاختلافات علي تجديد الإقامة وفقا للعام الجديد، حيث يتم استخدام الخدمات الإلكترونية لتسهيل حركة التعامل وتوفير للوقت والجهد، فقد أعلنت وزارة الداخلية عن أن موقع أبشر اصبح ممكن الاستعلام عن رسوم التجديد الخاصة بالإقامة من خلاله.

فقد تم توفير خدمات جديدة في موقع ابشر للجوازات لسهولة التعامل بين المواطنين، فمن خلال رابط بوابة أبشر يتم الاستعلام عن دفع رسوم التجديد الخاصة بالإقامة، كما أيضا يضم مدفوعات أخري لخدمات متبقية لدي المديرية العامة للجوازات ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكم شروط التجديد علي الإقامة والرسوم اللازمة لها، ورسوم نقل الكفالة.

الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة:

يتم الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة من خلال موقع وزارة الداخلية الرسمي، حيث توفر خدمة ابشر للجوازات لسهولة التعامل وسداد رسوم التجديد الخاصة بالإقامة، كما أن بوابة ابشر للجوازات تقدم العديد من الخدمات المتميزة من خلال موقعها الإلكتروني، حيث يستفيد المواطنين السعوديين والوافدين بالمملكة من الاستعلام عن كافة الخدمات المرادة، حيث يتم من خلال التسجيل علي رابط الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة وشروط تجديد الإقامة.

طريقة التسجيل في نظام أبشر الجوزات وتفعيل الحساب

طريقة دفع رسوم التجديد للإقامة:

يمكنكم دفع رسوم تجديد الإقامة بعد الاستعلام عن الرسوم الخاصة بالتجديد، وذلك باستخدام رقم الجواز ورقم الهوية، حيث يمكن الدفع من خلال العديد من الطرق البنكية سواء بنك الراجحي أو أي بنك اخر قرب المقيم، ويشترط أن لا يتعارض هذا البنك مع المسائل القانونية الخاصة بالاقامة.

رابط تجديد رسوم الإقامة:

يمكن للمقيمين بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة من خلال الرابط الرسمي بوابة ابشر للجوازات السعودية، حيث يمكن للمقيم ايضا الاستفادة من الخدمات الالكترونية التي يقدمها موقع ابشر، فقط ذلك من خلال ادخال رقم الهوية او رقم الجواز الخاص به، ومن الممكن الاستعلام عن المخالفات المرورية واستخراج تاشيرة السفر.

أسعار تجديد الإقامة:

أعلنت الجوازات السعودية عن أسعار تجديد الإقامة للوافدين الأجانب المقيمين بالمملكة العربية السعودية، علما بانه تم تخفيض مدة التأشيرة من 6 سنوات الي 4 سنوات، حيث سنعرض لكم اسعار رسوم تجديد الإقامة ورسوم نقل الكفالة:

  • تجديد إقامة الطلبة حاملي التأشيرة الدراسية مجانا تمديد التأشيرة الخاصة بالزيارة 100 ريال سعودي، وتجديد جواز سفر سعودي لمدة 5 سنوات مقابل 300 ريال سعودي، وتجديد جواز السفر السعودي لمدة 10 سنوات 600 ريال سعودي.
  • إصدار رخصة الاقامة للعمالة المنزلية 600 ريال سعودي بينما تجديد رخصة الاقامة لهم 600 ريال سعودي، وتجديد اقامة مرافقين المقيم فوق سن 18 عام يصل حوالي 500 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.