اعفاء بنك التنمية برقم الهوية 1441 بموافقة ملكية الإعفاء لعدد من المقترضين| عاجل

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم موافقة ملكية على اعفاء بنك التنمية برقم الهوية لعدد من المواطنين، والحاصلين على قروض من بنك التنمية الاجتماعية، وكان المشمولين بقرار الإعفاء من مستفيدي الضمان الاجتماعي الأشد احتياجاً للإعانات، كبار السن وذوي الإعاقة، وقد توجه وزير الموارد البشرية والتنمية، أحمد الراجحي بخالص الشكر لخادم الحرمين معرباً أنها لفتة كريمة من سموه حفظه الله ورعاه، وتعكس ما ترتئيه المملكة العربية السعودية من إجراءات وتدابير لمواجهة الأزمة الطارئة التي تشهدها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ومحاولة تعويض أبناء الوطن عن الأضرار الناتجة.

طلب اعفاء بنك التنمية الاجتماعية برقم الهوية، والبحث عن طريقة الإعفاء من قروض بنك التنميه الاجتماعيه لعام 1441 الأكثر بحثاً لكثير من المواطنين السعوديين أصحاب القروض، ويوفر بنك التسليف والادخار “سابقاً” أنواع مختلفة من شرائح القروض، لمساعدة أبناء المملكة لمواجهة ظروف الحياة المعيشية إلا أنه في بعض الأحيان يتعذر على المقترض سداد الأقساط المتبقية من القرض، الأمر الذي يجعل المواطن يسعى لطلب إعفاء من قرض بنك التنميه برقم الهويه حسب الشروط الموضوعة من الديوان الملكي ووزارة المالية لإبداء قبول طلب اسقاط القروض بنك التنمية الجديد.

اعفاء بنك التسليف 1441 يتطلب عدد من الشروط، الواجب توافرها في مقدمي طلبات الإعفاء من بنك التنمية الاجتماعي ودفع باقي اقساط القرض المستحقة، ولا يمكن حتى النظر إلى الطلبات التي تم تقديمها دون توفر الاشتراطات اللازمة في أصحاب الطلبات.

اعفاء بنك التنمية برقم الهوية

وزارة المالية السعودية وفرت نماذج إعفاء بنك التسليف “التنمية الاجتماعيه حالياً” للمتوفين من السعوديين، فيقوم المواطن بتعبئة طلب الإعفاء الرسمي المرفق على موقع الوزارة، ثم ارساله عبر البريد الممتاز إلى مقر الديوان، أما عن شروط تقديم الإعفاء من بنك التنمية الاجتماعية للقروض:

  • يجب أن يكون مقدم الطلب عاطل فعلياً عن العمل.
  • أو من ذوي الدخل المحدود أو معدم الدخل تقريباً حال كان موظفاً.
  • يشترط ألا يكون مالكاً لشركة بسجل تجاري أو لديه مؤسسة.
  • يمكن للأرامل والأيتام أيضاً تقديم طلبات الاعفاء الجديد.
  • وجوب توفير تقرير طبي من إفادة يؤكد حالة الشخص الصحية بغرض استحقاق اعفاء بنك التسليف 1441.
  • ألا يكون لديه محل إقامة أو بيت يسكن فيه.

انفوجراف اعفاء بنك التسليف الجديد برقم الهوية، المرفق يوضح نموذج مستند من وزاره المالية يوقعه المقترض كإثبات أنه لا يعمل

اعفاء بنك التسليف برقم الهوية

مرحلة استكمال الطلبات وتعبئة البيانات في خطاب إعفاء بنك التنمية الاجتماعيه، يعقبها المرحلة الأخيرة ممثلةً في إرسال نموذج الطلب مرفقاً به أوراق اعفاء بنك التنمية برقم الهوية إلى الديوان، لتتم بعدها مراجعة قرار الاعفاء من اللجنة المختصة بالديوان والمالية للنظر في مدى أهلية إعفاء بنك التنمية.

تعليقات

  1. سلام عليكم انا لي معامله اعفاء من عام 1438 ماصارت كل هذي المده تحت الاجراء وماصار عليها شي علامه استفهام كبيره لازم يعني نرفع شكوى للديوان علشان تنظرون في معاملت

  2. سلام عليكم انا لي معامله اعفاء من عام 1438 ماصارت كل هذي المده تحت الاجراء وماصار عليها شي علامه استفهام كبيره لازم يعني نرفع شكوى للديوان علشان تنظرون في معاملتي !رجا الافادة

  3. سلام عليكم انا لي معامله اعفاء من عام 1438 ماصارت كل هذي المده تحت الاجراء وماصار عليها شي علامه استفهام كبيره لازم يعني نرفع شكوى للديوان علشان تنظرون في معاملتي !!!؟؟

  4. انا عندي فشل كلوي و ما عندي لا الضمان و التهائل بس لا وظيفه ولا شي مل يشماني اسقاط القرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *