التخطي إلى المحتوى

شروط بنك التسليف للترميم حيث يقدم بنك التسليف والادخار قرض الترميم ضمن القروض الاجتماعية، التي يقدمها البنك للأسر ذات الدخل المنخفض ليتمكنوا من تحسين مستوى المعيشة ومواكبة متغيرات الحياة، يوفر بنك التنمية الفرصة لأخذ القروض سواء قرض الترميم أو قرض الأسرة أو قرض الزواج بقيمة لا تتجاوز ستون ألف ريال سعودي.

يساعد قرض الترميم في إعادة ترميم المنازل القديمة أو إعادة بناؤها فيسهم بنك التسليف في عملية البناء أو الترميم، بمنح المتعسرين قرض مالي وبدون فوائد يتم سداده على دفعات، لكن يتوجب على المقترض أن يراعي شروط بنك التسليف الجديدة بشكل عام، وشروط بنك التسليف للترميم بشكل خاص، وهذا ما سوف نتناوله في هذا الموضوع.

شروط بنك التسليف للترميم

شروط قرض الترميم اللازمة لموافقة البنك على منح المتقدم قرض الترميم المطلوب، وتأتي شروط بنك التسليف للترميم كالآتي:

  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  • ألا يقل عمر المنزل أو البناء عن خمس سنوات.
  • أن تعود ملكية المنزل لطالب القرض أو يكون طالب القرض شريكاً في ملكية المنزل، بشرط توافر الأوراق التي تثبت الملكية مثل الصك الشرعي، أو عقد التمليك من وزارة الإسكان، صندوق التنمية العقارية، أو أي بنك تجاري.
  • يجب مرور عامين في حالة انتقال الملكية بين الأقارب من الدرجة الأولى.
  • يمكن صرف قرض الترميم للمنازل الموقوفة أو المقامة على الأراضي المصبرة إذا توفرت باقي الشروط.
  • توفير التصاريح الخاصة بأعمال الترميم المطلوبة والتكلفة التقديرية لها.
  • يجب أن يكون صاحب المنزل ملتزماً بدفع الأقساط إذا كان المنزل مرهوناً لوزارة الإسكان أو لصندوق التنمية العقارية أو عليه أن يبرز ما يثبت التفاهم على التسديد من الصندوق.
  • في حال التقدم للحصول على القرض مرة ثانية، يجب أن يكون قد مضى على القرض السابق مدة لا تقل عن ثمان سنوات.

الاستعلام برقم السجل المدني بنك التسليف.

شروط قرض الترميم 2018

للتقديم على قرض الترميم في بنك التسليف يجب أن يقوم المتقدم بتوفير بعض المستندات والمتطلبات، ويمكن التعرف على جميع الأوراق المطلوبة التي تخص موظف في قطاع خاص، موظف في الحكومة، موظف شركة حكومية، متقاعد تأمينات، متقاعد أقل من 3200، متقاعد براتب 3200 فأكثر، أو متسبب أو طالب أو ربة منزل كل شروط قرض الترميم التي يجب توافرها للتقديم على موقع بنك التنمية الاجتماعية.

شروط قرض الترميم للارامل

يعطي بنك التسليف والادخار حق الاقتراض للمطلقات والأرامل والمهجورات، لكن يجب أن تتوافر جميع شروط بنك التسليف للترميم والشروط العامه للاقتراض، ويمكن معرفة التفاصيل من خلال التواصل مع البنك من خلال رقم بنك التسليف المجاني في جميع فروع البنك.

شروط بنك التسليف للمطلقات والأرامل.

شروط بنك التسليف للمتقاعدين للترميم

يمكن للمتقاعدين التقديم على جميع القروض الاجتماعية ومن ضمنهم قرض الترميم، لكن بنك التسليف وضع شروط ومتطلبات للتقديم على قرض الترميم للمتقاعدين شروط بنك التسليف للمتقاعدين.

طريقة التقديم على قرض الترميم

يستطيع طالب القرض معرفة طريقة التقديم على قرض الترميم من خلال هذا الفيديو، الموضح به جميع الخطوات المطلوبة للتقديم إلكترونياً على القرض من مكانك، وللحصول على النموذج الخاص بقرض الترميم من خلال نماذج بنك التسليف وبعد اتمام المطلوب والأوراق عليك التوجه لأقرب فرع بريد سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.