التخطي إلى المحتوى

طريقة تجديد هوية مقيم 1440 ، أعلنت قبل فترة المملكة العربية السعودية عن خدمة تجديد هوية مقيم إلكترونياً ، وذلك عبر أبشر الجوازات السعودية، أو بوابة مقيم، هذا وقدمت المديرية العامة للجوزات في المملكة العديد من الخدمات الأخرى التي تعمل على تيسير الإجراءات لكل من المواطن أو المقيم على حد سواء، من بينها خدمة تجديد الإقامة نظام أبشر ، أو عبر مراجعة الجوازات السعودية، بالإضافة إلى ذلك فإن أبشر الجوازات السعودية يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية.

كيفية تجديد هوية مقيم

اعتمدت الجوازات السعودية على تعديل مدة الهوية التي أصبحت 5 سنوات، بعد أن كانت مدة هوية مقيم سنة واحدة، وقامت بتعديل المدة المديرية العامة للجوازات، وجاء التعديل الجديد الذي طرأ على الإقامة، حيث أصبحت الآن تحمل شكل ومضمون آخر، وهذا يعني أن التعديل جعل الإقامة عبارة عن هوية جديدة للوافدين، كذلك يمكن معرفة الطريقة الصحيحة للتجديد من خلال رابط طريقة تجديد الإقامة من مقيم. ، أو من خلال رابط كيفية تجديد هوية مقيم عبر أبشر.

هوية مقيم الجديدة بدون تاريخ انتهاء

هذا وأشار المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات أن هوية مقيم الجديدة بدون تاريخ انتهاء ، سيتم إصدارها بتاريخ صادر، ولكن ليس مدون عليها تاريخ انتهاء، وأن تجديد الهوية لن تحتاج إلى حضور المواطن أو الوافد، حيث أنه من الممكن أن يتم تجديد هوية مقيم الكترونيا ، عبر خدمات أبشر وزارة الداخلية.

طريقة تجديد هوية مقيم 1440

يمكن تجديد الإقامة من مقيم من خلال رابط طريقة تجديد هوية مقيم 1440 ، وبعد الدخول توجه إلى صفحة الخدمات الإلكترونية وقم بتسجيل الدخول، باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر، وما أن يتم الدخول إلى بوابة مقيم، قم باختيار خدمة تجديد الإقامة، بعد فتح الخدمة ستطلب منك بوابة مقيم تسجيل رمز الآمان، بعدها سيتحقق النظام من رمز الآمان الخاص بك

طريقة اصدار اقامة عاملة منزلية

هذا وأعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، أن رسوم إصدار إقامة سائق خاص أو عاملة منزلية هي 600 ريال سعودي، ويمكن إصدارها من خلال رابط طريقة اصدار اقامة عاملة منزلية ، ومن ثم توقيع الكشف الطبي علي العاملة.

رسوم تجديد الاقامة المنتهية

هذا ودعت المديرية العامة للجوازات السعودية، إلى سرعة تجديد الاقامة، ويمكن معرفة أسعار الرسوم من خلال رابط رسوم تجديد الاقامة المنتهية ، سواء عمالة منزلية، غيرهم من الوافدين والمقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية.

تفاعلت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر بشأن استفسار من أحد المقيمين، حول دخول طفله المولود خارج المملكة إلى السعودية، وردت الجوازات بأنه يلزم الرجوع لسفارة السعودية في البلد المولود بها الطفل من أجل استخراج تشيرة دخول، ويلزم أن يكون للطفل جواز سفر مستقل.

تحديث: أعلنت المديرية العامة للجوازات أن من أبرز شروط تجديد هوية مقيم 1440 ، سواء للمرافقين أو التابعين، من خارج المملكة، أنه لا مانع من ذلك ولكن بشرط وجود الأب داخل حدود المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.