التخطي إلى المحتوى

شهد أمس حالة من الفزع لدي برنامج حساب المواطن بعد انتظار أن يتم الإيداع للأموال، ولكن عند الفحص لم يتم ارسال اي رد من البنك، وقد أشار البنك الي انتظار مدة الإيداع المحددة وهي أربعة أيام علي الإيداع، وفي حالة عدم إيداع المبالغ يمكن لحساب المواطن أي يقوم بتقديم شكوي وإبلاغ البنك لمعرفة ما المشكلة المطروحة، حيث يقوم المتقدم بتقديم قائمة حالة حالة الدفعات والدفعة التي لم تسلم يتم تقديم شكوي باسمها.

كما أن حساب المواطن أضاف 44% من الأسر المستفيدة للدعم في حساب المواطن، حيث حصلت علي الاستحقاق الكامل بقيمة 1000 ريال سعودي للأسرة الواحدة خلال الدفعة رقم 13.

حساب المواطن يوضح عدد المستفيدين:

وقد أشار حساب المواطن أن عدد المستفيدين من أفراد وأرباب أسر في الدفعة 13 بلغ أكثر من 3.6 مليون مستفيد، بينما بلغت أعداد التابعين في دفعة شهر ديسمبر أكثر من 8.6 مليون مستفيد تابع لأرباب الأسرة، بينما كان إجمالي المستفيدين حوالي 12.3 مليون مستفيد.

كما أعلن البنك انه يوم الاثنين الموافق 10 من شهر ديسمبر تم ايداع قيمة الدعم للدورة 13 لحساب المواطن بعد أن اثارت احدي المشاكل التي سبب في ان يكون حساب المواطن من الموضوعات الأكثر بحثا علي النت، حيث تم صرف ال24.2 مليون ريال سعودي كتعويضات عن دفعات سابقة للمستفيدين، حيث وصل مبلغ إيداع الدفعة رقم 13 الي 2.4 مليار ريال.

رقم اتصال حساب المواطن للاستفسار عن الدفعة الجديدة:

يمكن لكافة المستفيدين من برنامج حساب المواطن التواصل من خلال رقم الاتصال (19912)، كما أن تكون خدمة التواصل مستمرة علي مدار 18 ساعة لاستقبال المكالمات وشكوي المواطنين، والرد علي أي استفسارات مقدمة، كما أيضا تعرض البوابة الإلكترونية مؤكدة علي استعدادها لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات من خلال هذا الرابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، بينما حساب خدمة العملاء علي التويتر هو @citizien_care

صرف ايداع الدعم لحساب المواطن:

بدء اليوم ايداع الدعم لشهر يناير في حساب المواطن المقرر صرفه في يوم الخميس المقبل كدفعة أولي من العام الجديد، علما بأن إيداع حساب المواطن في الشهر الماضي للمستفيدين وصل إلى 2.4 مليار ريال، ويذكر أن تعتبر هذه الدفعة هي الأولي بعد إقرار ميزانية المملكة العربية السعودية للعام الميلادي الجديد 2019، ومن خلال متابعة موقعنا ثقفنى سنطلعكم بكل جديد وسيتم الرد علي تعليقاتكم بشكل سريع.

موعد نزول دورة استحقاق فبراير 2019:

في ظل التساؤلات المتعددة عن موعد نزول حساب المواطن للدفعة الثانية عشر؟ فقد أعلن برنامج الدعم الحكومي الوطني عن ايداع المخصصات المالية من البرنامج الي الحسابات البنكية بشكل مباشر، حيث يقوم البرنامج بالتحقق من هوية الحساب للمستفيد قبل إيداع المبالغ النقدية، وذلك في تاريخ العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم التأكد من قيمة الاستحقاق وذلك من خلال استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية لدي بوابة حساب المواطن، فقد تبقي علي إيداع دفعة الاستحقاق لشهر فبراير ما يقرب من 25 يوما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.