التخطي إلى المحتوى

السعودية تفرض رسوم جديدة علي الوافدين، أعلنت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة عن فرض رسوم جديدة علي رخص اقامة الوافدين والعاملين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث بدأت فرض الرسوم بشكل فعلي في بداية شهر يناير خلال عام 2018، حيث بلغ مبلغ الرسوم علي العمالة الزائدة حوالي 400 ريال سعودي، بينما علي العمالة المساوية للعمالة السعودية 300 ريال سعودي في جميع المؤسسات والشركات.

السعودية تفرض رسوم جديدة علي الوافدين:

فقد أعلنت الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية عن موعد فرض الرسوم الخاصة بالوافدين والعاملين داخل المملكة العربية السعودية للمرة الثانية، حيث زادت في المرة الثانية حوالي 200 ريال في عام 2018، علي أن تكون الرسوم في عام 2019 تزيد بمقدار 300 ريال وفي عام 2020 تزيد بمقدار 400 ريال سعودي، وذلك في المؤسسات والقطاعات بالمملكة، وتعمل جاهدة علي تنمية فكرة العمالة الوطنية السعودية بدلا من العاملين الوافدين.

موعد صرف المساعدات المقطوعة لشهر ربيع الثاني 1440 بحسابات المستفيدين برقم السجل

الأمير محمد بن سلمان يعلن اخبار سارة للوافدين بشان نظام الكفيل

فئات مستثناة من الرسوم الخاصة بالعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية:

قامت المملكة العربية السعودية باستثناء فئات معينة من الدفع لهذه الرسوم وهي:

  • زوجة المواطن.
  • زوج المواطنة.
  • أبناء المواطنة من أب غير سعودي.
  • الجنسيات المعفاة من الأبعاد.
  • مكاتب الاستقدام.
  • تأجير العمالة المنزلية.
  • عمالة الشركات.
  • المنشآت الصغيرة جدا والتي تتراوح عمالتها بين 1-5 عمال.

وقد أشارت المديرية العامة للجوازات انه عند الحصول علي رسوم المرافقين والوافدين وتنفيذ الخدمات الخاصة بالجوازات للمقيمين، يتم مراعاة الفئات المستثناة التي تم ذكرها.

شروط جديدة يتم تطبيقها علي أي وافد بالمملكة العربية السعودية لتجديد الإقامة قبل بدء عام 2019

خطوات تحصيل الرسوم:

يتم تحصيل الرسوم من خلال تجديد أو استخراج هوية مقيم للعمالة الوافدة بالقطاع الخاص، كما أيضا في حالة تأشيرة خروج نهائي من المملكة يرجي تسديد الرسوم المالية، وفي حالة الخروج والعودة يتم تسديد الرسوم، وهذه هي تعتبر خطوات تحصيل الرسوم بالمملكة العربية السعودية.

مع العلم ان تحصيل هذه الرسوم المالية تعتبر كوسيلة لتحسين الاقتصاد، بالإضافة الي النفط والهدف من هذا التحصيل هو الدفع لتحسين رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.