موعد المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة 1441 و رابط استعلام المقطوعة

المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني للعام الهجري الجاري 1440 هي الشغل الشاغل لجميع المستفيدين هذه الفترة بعد أن اقترب موعد صرف المساعدة المقطوعة، حيث كان في شهر نوفمبر الماضي “ربيع أول” تم صرف دفعة ربيع أول ووضعت الحكومة السعودية في أرقام حسابات المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي المبالغ المستحقة لهم، إذ اشتملت الدفعة الجديدة التي تم صرفها للمستفيدين المساعدة المقطوعة على عدد كبير من مقدمي طلبات المقطوعة المسجلين في قوائم الانتظار والتي تم مراجعة طلباتهم من قبل وزارة العمل والتنمية و استوفوا أهلية الاستحقاق وتم نزول أسماءهم بين أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة.
عملت المملكة علي توفير حياه كريمة لكل المواطنين عامة ولكل المواطنين الأكثر احتياجا والأسر الفقيرة   قامت المملكة بإيداع مبالغ ماليه تصل ألي 200 مليون ريال سعودي كل فترة في حساب جميع هذه الأسر الذي استوفت الشروط في البرنامج.

وزارة العمل السعودية وضحت أن صرف المساعدة المقطوعة ليس لها موعد محدد يتم الصرف فيه أو موعد لإيداع المساعدات المالية من الضمان الاجتماعي وأنها تصرف حسب حاجه الأسر المستفيدة وقد آكدت وزارة العمل أنها سوف تنشر كل التفاصيل عن طريق الموقع الرسمي للوزارة وحذرت أيضا من تصديق كل الأخبار التي تحدث عن موعد صرف المقطوعة مؤكده أن كل هذا غير صحيح وان أي أخبار يجب معرفتها من خلال القنوات الشرعية .

كيف اعرف حالتي في المساعدة المقطوعة

ومن هذا المنطلق أعلن الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي وكيل وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية والسؤال عن المساعدة المقطوعة أن الوزارة أودعت ما يقرب من 199 مليون ريال سعودي في حسابات مستفيدي المساعدات المقطوعة 1440 لدفعة شهر ربيع الأول 1440 إذ اشتملت هذه الدفعة على 15 ألف حالة مسجلة لدى الوزارة، ومن المتوقع أن تزيد قيمة الدفعة القادمة من المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني زيادة أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة في جميع أرجاء المملكة وتوفير الدعم الحقيقي للأسر ذات الدخل المحدود والأسر المتعثرة.

وفى سياق آخر أوضح وكيل وزارة العمل أنه مع خروج بعض المصادر من داخل الوزارة بتصريحات جديدة تفيد عن اعتزام الوزارة صرف دفعة جديدة من مبالغ المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في خلال الأيام القليلة القادمة حيث سيتم صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني، وعن كيف اعرف حالتي في المساعدة المقطوعة فهي احد الأسئلة التي يتم السؤال عنها باستمرار من قبل المستفيدين، وفي سياق آخر توقع صرف المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة خلال الأيام القليلة الآتية.

المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة 1441

وفيما يخص موعد إيداع وصرف مبالغ معاش الضمان الاجتماعي أو المساعدة المقطوعة  دفعة جديدة لمستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي حيث سيتم نزول المبالغ المستحقة للمستنفدين في الحسابات البنكية الخاصة بهم، وسوف يتم صرف المساعدات المقطوعة لأشخاص الذين تقدمو بطلابتهم للحصول على المساعدة المقطوعة عليها بالإضافة إلى الأسماء المسجلة لدي الوزارة، حيث يمكن للمتقدم الاتصال للاستفسار والاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال هذا الرقم  الذي خصصته وزارة العمل والتنمية للتواصل مع خدمة العملاء والرقم هو 19911.

حيث أطلقت المملكة السعودية برنامج المساعدة المقطوعة لمواطنيها داخل المملكة عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من أجل مساعدة الأسر الأكثر احتياجا والأشد فقرا من خلال مساعدة مالية مقطوعة، يتم صرفها طبقا لمجموعة من الشروط الواجب توافرها، والتي تثبت أهلية الشخص المتقدم بالطلب وحقه في الحصول على المساعدة المقطوعة.

رابط استعلام المقطوعة برقم الطلب

ويكون الاستعلام عن المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني 1440 من أهم الأشياء التي يبحث عنها كل مستفيد، ويكون الاستعلام من خلال عدة طرق منها الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل وأيضا يمكن الاستعلام عن طريق رقم الطلب والي تحصل عليه عند التقديم على المساعدة المقطوعة.

كما أفادت بعض المصادر من داخل الوزارة بأن صرف المساعدة المقطوعة سيكون مستمراً لجميع الذين قاموا بتقديم الطلبات في شهر شعبان 1438 هجرياً بالإضافة إلي بعض المستفيدين أصحاب الحالات الاستثنائية التي أخذت الموافقة والاعتماد من اللجان المختصة بالعمل والتنمية.

وسوف تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، بالإعلان عن أسماء المستفيدين من مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني عن شهر رمضان 1440هـ فور صدورها، وتقوم الوزارة بوضع قيمة هذه المساعدات في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين منها مباشرة، وذلك بعد قيام الضمان الاجتماعي السعودي.

كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي ؟

  • يمكنك معرفة رقم الضمان الاجتماعي عن طريق الاتصال على الرقم المجاني 8001222777، أو عن طريق الاتصال من خلال الجوال على رقم 0112915588.
  • بعد الاتصال قم بالضغط على رقم 1، ثم قم باتباع جميع الخطوات والتعليمات حتى تحصل على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك.

خطوات الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة

طالب العديد من المواطنين من الذين هم على قوائم الانتظار أن يتم الإسراع في صرف المساعدة المقطوعة لكافة المستفيدين، وقد نوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أنه لا يوجد حتى هذه اللحظة موعد محدد من أجل إيداع الدفعة الجديدة لكافة المستفيدين، وقد دعت جميع المواطنين إلى العمل على التحلي بالصبر، وعدم التعاطي مع الأخبار التي تتحدث حول قرب صرف المقطوعة، وقد نوهت إلى أنه سوف يتم صرف المساعدة الجديدة ولا يوجد انقطاع لصرف الدعم.

  • أولاً: الدخول إلى الصفحة الرئيسية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ثانياً: عرض جميع الخدمات.
  • ثالثاً: الدخول إلى خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة.
  • رابعاً: إدراج السجل المدني ورقم الكود الموجود في الأسفل.

شروط الضمان الاجتماعي

أعلنت الوزارة عدد من الشروط لابد من توافرها في الأشخاص الذين يحق لهم صرف المساعدة المقطوعة وهي :

  • المساعدة المقطوعة لا تصرف بصورة سنوية أو شهرية، ولكن تكون بصورة جوزية.
  • يتم صرف المساعدات المقطوعة حسب الدخل الخاص برب الأسرة.
  • لا يتم صرف المساعدة بشكل متتالي أو شهري، حيث أنه ليس هناك أي تواريخ معينة لتقديمها.
  • تصرف مساعدات الضمان الاجتماعي على أساس الأسر الأشد حاجة إلى المال.
  • لابد من تقديم تقييم مدى احتياج الأسرة فعليًا للمساعدات.

وتعد المساعدة المقطوعة واحدة من أهم البرامج الاجتماعية التي تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى تحقيقها، والتي تستهدف تنفيذ مستهدفات برنامج التحول الوطني الذي تستهدفه الحكومة السعودية في الفترة السنوات القادمة، وذلك أيضا يأتي في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق المزيد من البرامج الاجتماعية والتي تخدم المواطن السعودي.

لمن تقديم المساعدات المقطوعة

  • تقدم المساعدات المقطوعة للأسر محدودة الدخل فقط
  • تقدم المساعدات المقطوعة في حالات العجز المؤقت.
  • تقدم المساعدات المقطوعة للأرامل والأيتام.
  • وتشمل المساعدات المقطوعة النساء المطلقات.
  • يستفيد من المساعدات المقطوعة أسر السجناء.
  • تشمل المساعدات المقطوعة أيضا الأسر المتغيب عنها عائلها أو هاجر عنها.

وتعمل الحكومة في المملكة علي توفير حياه كريمة لكل المواطنين عامة ولكل المواطنين الأكثر احتياجا والأسر الفقيرة   قامت المملكة بإيداع مبالغ ماليه تصل ألي 200 مليون ريال سعودي كل فترة في حساب جميع هذه الأسر الذي استوفت الشروط في البرنامج .

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

ضمن الردود الكثيرة على استفسارات المواطنين حول موعد صرف المساعدة المقطوعة يتم التواصل والرد كالتالي: أن المساعدة المقطوعة ليس لها موعد محدد فهي ليست شهرية أو سنوية أو أسبوعية، ويتم صرف المساعدة المقطوعة بناءا على التدقيق الكامل ومراجعة من يستحق لها.

وقدمت الحكومة والجهات المختصة تسهيلات للمواطنين المستحقين للمساعدة المقطوعة من خلال وضع رابط الكترونيا في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستفسار، حيث يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب أو رقم السجل المدني، من خلال الإنترنت بالدخول إلى الموقع الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر الصفحة المخصصة للاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي.

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تنفيذ خطة ورؤية 2030 والتي تم إطلاقها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز وتحظي بدعم مطلق من نائب رئيس الوزراء وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي تستهدف تطوير كافة القطاعات الحيوية في المملكة والتي تخدم المواطن السعودي والوافدين والمقيمين المغتربين على حد سواء و بتأكيد تأمين حياة المواطن بما يجتاحه في الأمور المعيشية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *