التخطي إلى المحتوى

شروط جديدة لتجديد اقامة الوافدين بالمملكة العربية السعودية، قامت الصحف الخاصة بنشر أخبار المملكة بنشر الشروط الجديدة التي تتعلق بتجديد اقامة الوافدين، وقد اشترطت أن تتوافر هذه الشروط خلال هذا الشهر الأخير قبل بدء العام الجديد 2019، ويمكن لكل متابعينا معرفة الشروط الجديدة الخاصة بتجديد إقامة الوافدين من خلال موقعنا “ثقفني”.

بدأت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة بإصدار الكثير  من القرارات التي تخص الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، ومن ضمن هذه القرارات سعودة المهن أي تحديد المهن التي لا يجب علي الوافدين العمل بها، وأيضا رسوم المرافقين والمهن التي لا تحتاج لكفيل وغيرها من القرارات الهامة، حيث نعرض لكم شروط تجديد اقامة الوافدين في المملكة العربية السعودية.

شروط تجديد إقامة الوافدين في المملكة العربية السعودية:

  • الالتزام بالشروط الخاصة بالتقديم والأوراق المطلوبة.
  • التأمين الصحي.
  • تسديد كل المخالفات المرورية.
  • تسديد كل الرسوم المطلوبة.

تعتبر هذه الشروط من أهم الشروط التي يجب مراعاتها وذلك نظرا لرؤية المملكة العربية السعودية في 2030، حيث تتم كل هذه التطورات من خلال أوامر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما تتميز مقر الجوازات بسرعة الرد علي المتسائلين.

كانت هناك مقيمه بالمملكة تطرح سؤال إلى المديرية العامة للجوازات السعودية وكان كلاتي .

السلام عليكم.. ما صحة خبر رفع رسوم تجديد الإقامة للمقيمين في القطاع الخاص.. وشكراً”.

وجاء رد الجوازات السعودية وعليكم السلام، يرجى الاطلاع على الرابط المرفق للإفادة. شكرا لك”ووضع رابط رسوم خدمات الجوازات والذي به رسوم تجديد اقامة عمالة الشركات والمؤسسات والتي تبلغ 650 ريال وهى كما كانت من قبل وما زالت كما هي دون رفع القيمة الخاصة بها .

شروط الحصول علي اقامة دائمة شبيهة بالجنسية السعودية:

  • يشترط أن يكون الوافد ذو مؤهل عالي وكفاءة عالية.
  • أن يكون المتقدم ذو خبرة في مجال العمل.
  • في حالة ان الوافد سيؤسس شركة أو مؤسسة يشترط أن تكون العمالة سعودية.

جنسيات تستثني من دفع رسوم تجديد رخص الإقامة والعمل:

قررت المملكة العربية السعودية من إعفاء ثلاث جنسيات من رخص الإقامة والعمل، وذلك يرجع الي الظروف الخاصة بهم اجتماعية او سياسية ومنها (الجنسية السوررية، واليمنية، والبورمية “بورما”)، وسبب هذا القرار هو ما يواجهه الشعوب من معاناة وحروب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.