التخطي إلى المحتوى

مربعانية الشتاء 1440 ، مع بداية دخول فصل الشتاء في البلاد العربية، كثرت عمليات البحث عن درجات الحرارة المتوقعة لكل يوم وغمكانية هطول الأمطار والمناطق التي من الممكن أن تهطل الأمطار بها، حتى يتم آخذ الاحتياطات الكافية لتجنب برودة الشتاء وما يسببه من أمراض، ومن المصطلحات المناخية التي تظهر في الشتاء هو مصطلح مربعانية الشتاء والتي بدأت في الظهور في البلاد العربية مثل المملكة العربية السعودية، والكويت وغيرها.

مربعانية الشتاء 1440

كما يكثر البحث عن التغيرات المناخية محتملة الحدوث في الفترة القادمة. ومن الجدير بالذكر أن مربعانية الشتاء تم تسميتها بهذا الاسم لأنه موسم البرد القارص وأكثر فترات السنة انخفاضاً في درجات الحرارة وتصل مدة المربعانية إلى 40 يوم متواصل تقريباً، نوضح لكم أسفل المقال عن موعد دخول المربعانية.

موعد دخول مربعانية الشتاء 1440

يبدأ اليوم الأول منها مع أول أيام فصل الشتاء 22/12، وتستمر حتى نهاية شهر يناير، وتحدث المربعانية نتيجة لانخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج أحياناً، ولكن من الواضح أن المربعانية قد بدأت أبكر من ميعادها قليلاً، حيث اعلن عبد العزيز الحصيني أحد أشهر خبراء الطقس في المملكة العربية السعودية عن بداية مربعانية الشتاء، فتشهد المملكة انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.