التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، تحديث أعلنت وازرة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال حسابها الرسمي على موقع توتير إن المساعدات المقطوعة لشهر ربيع ثاني لعام 1440 هجري سيتم إيداعها في حساب المستفيدين من الضمان الاجتماعي خلال أيام.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، الكثير من مواطنين المملكة العربية السعودية يبحث ويتساءل عن رابط استعلام المساعدة المقطوعة لعام 1440 هجري، حيث أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تصريح جديد يفيد بإنها على وشك بإيداع دفع جديدة من مبالغ المساعدة المقطوعة وهذا لعدد من المستفيدات والمستفيدين للضمان الاجتماعي لشهر بيع ثاني 1440 هجري، لذلك نقدم لكم تقرير شامل عن رابط الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب، والشروط الواجب توافرها ومواعيد صرف المساعدة وذلك من خلال مقالنا على موقع ثقفني.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب

توقعت بعض المصادر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إنه سوف يتم استئناف صرف المساعدة المقطوعة لعدد آخر من المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وهذا في دفعة شهر ربيع ثاني لعام 1440، وعلى حسب ما يحدث بكل دفعة تبدأ الحالات التي تم اعتمادها بالفعل للصرف بالتحول إلى قائم، حيث يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الرقم 19911 أو من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب، وللاستعلام عن المساعدة لابد من اتباع التالي:

أولأ: وضع رقم السجل المدني في المكان المخصص له.

ثانيا: كتابة الكود المطلوب بشكل صحيح ثم الضغط على عرض.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

وفقا للآلية التي تتبعها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فإنه من المتوقع أن يتم صرف المساعدة المقطوعة الذين تقدموا في شهر 10 وشهر 11 من العام 1438، وذلك بعد وصول عمليات الصرف في يوم 16 شوال لعام 1438 من مقدمين الطلبات المسجلين بقوائم الانتظار، وسيتم صرف المساعدة المقطوعة لمقدمين الطلبات من تاريخ يوم 15 محرم عام 1439 حتى تاريخ يوم 1 ربيع الأول لعام 1439 في آخر شهر ربيع الثاني لعام 1440.

الشروط الواجب توافرها للحصول على المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن الغرض من طرح المساعدة المقطوعة من النظام الاجتماعي هو تحسين ظروف المعيشة للمواطنين الذين ليس لهم دخل محدد، وتلك المساعدة وضعت وفقا لبعض الشروط المحددة وهي تخص الرجال والنساء والأطفال الغير مشمولين والمشمولين بمعاش الضمان الاجتماعي، والشروط الواجب توافرها للحصول على المساهدة هي:

  1. تصرف المساعدة المقطوعة كل عام لمن ليس له دخل سواء معاش الضمان الاجتماعي، والمستند المطلوب للتقديم على المساعدة هو صورة من بطاقة الهوية الوطنية صورة من سجل الأسرة مع الأصل للمطابقة إذا كان المقدم لديه أسرة، صورة من الضمان الاجتماعي مع الأصل للمطابقة.
  2. تصرف المساعدة المقطوعة كل عامين لمن يملك دخل آخر مع معاش الضمان الاجتماعي، والمستندات المطلوبة للتقديم هو صورة من بطاقة الضمان الاجتماعي مع الأصل للمطابقة، البيانات المتوفرة على نظام الحاسب الآلي.

الشروط الواجب توافرها للغير مشمولين بالضمان الاجتماعي

  • أن يكون عمر المتقدم لطلب المساعدة المقطوعة 35 عام فيما فوق، والمستندات المطلوبة هي صورة من بطاقة الهوية الوطنية وصورة من سجل الأسرة مع الأصل للمطابقة لمن يملك أسرة.
  • أن لا يكون دخل المتقدم يتجاوز الحد المانع للصرف، والمستندات المطلوبة للتقديم على المساعدة هو إحضار ما يثبت أن الإقامة بالمملكة بنطاق خدمات المكتب مثل صورة من صك المنزل أو مشاهد دراسية للأولاد أو صورة من عقد الإيجار أو صورة من فاتورة الكهرباء.
  • عدم تواجد رخص تجارية أو سجلات تجارية، والمستندات المطلوبة هي تعريف حديث بمقدار الدخل.
  • عدم تواجد عمالة مهنية.

التعليقات

  1. توقعاتكم متى تقريبا بيصرفوا المساعده المقطوعه …علما باانني مقدم من شهر صفر 1440 هجري …
    ارجوووووو الاجابه بصراحه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.