التخطي إلى المحتوى

قرار جديد يصدره الملك سلمان ، من خلال موقع ثقفني تعودنا ان نعرض لكم كل الأوامر الملكية الجديدة والقرارات التي يصدرها خادم الحرمين الشريفين واليوم نعرض لكم قرار جديد يصدره الملك سلمان بن عبد العزيز حيث ان العاهل السعودي قام بإصدار أمر ملكي جديد يخص خمس دول وهذا القرار قد تم بحسب ما اعلن عنه مسؤل رفيع المستوى بالمملكة العربية السعودية .

قرار جديد يصدره الملك سلمان

وزير الدولة السعودية للشؤون الأفريقية احمد القطان  قام بإعلان في مداخله تليفونيه عن افتتاح مؤتمر تنسيق الشركاء والمانحين لتمويل برنامج الاستثمارات ذات الأولوية لمجموعة دول الساحل الخمس والذي ينعقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط ان الملك سلمان بن عبد العزيز قام بتقديم مبلغ 100 مليون يورو  تدعيم لمجموعه دول الخمس في الساحل بحسب ما نشرته جريده عكاظ السعودية .

مؤتمر نواكشوط الاستثماري

وقد أوضح المسؤل السعودي ان نصف المبلغ المقدم من الملك سلمان بن عبد العزيز سيتم تخصيصه إلى الاستثمارات الهامة التي تخص مجموعه دول الساحل الخمس والتي يسعى المؤتمر من اجل جمع التمويلات لها وأيضا هناك مصادر بالقمة تعتبر ان التبرع الذي قام به خادم الحرمين الشريفين من اجل دول الساحل الخمس ما هو ألا تقديرا لمكانة نواكشوط ولإنجاح هذا المؤتمر وهذا الدعم التي قدمته المملكة العربية السعودية يعتبر ثاني دعم تقوم به المملكة لمجموعه دول الساحل الخمس في مؤتمر باريس من عام 2017 .

مؤتمر الدول الشريكة والمانحة لمجموعة دول الساحل الخمس اختتم يوم الخميس الماضي في العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد ان قامت دول ومنظمات بالتعهد بدفع اكثر من مليار ونصف يورو لدعم برنامج الاستثمارات ذات الأولوية لمجموعه دول الساحل الخمس .

في نفس سياق مؤتمر دول الساحل الخمس فقد صرح رئيس النيجر والرئيس الدوري لمجموعه الساحل الخمس ان الدعم الذي تم الحصول عليه يؤكد التزام الشركاء والمانحين ومعهم مجهودات البلدان الخمس في مواجهة كافة التحديات التنموية والأمنية التي تواجه منطقة الساحل .

البيان الختامي للمؤتمر تم تأكيد ان دول المجموعة الخمس تعتزم على تنسيق الجهود من اجل التحديات الأمنية والتنموية كما وضحنا في السابق وصممت الدول على العمل مع شركائها لتعبئة الموارد الضرورية للتمويل الخاص بالمشاريع الاستثمارية في خلال مراحل العام 2019 حتى 2021 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.