التخطي إلى المحتوى

طريقة التسجيل في التأهيل الشامل ، خدمة إعانة التأهيل الشامل 1440 ، هي إحدى الخدمات التي تقدمها بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، تهدف في المقام الأول إلى رعاية ذوي الإعاقات والأيتام، هي عبارة عن إعانة مالية يتم صرفها من قبل وزارة العمل في المملكة، في اليوم الـ 20 من الشهر الهجري، للفئات المستفيدة، سواء معاق أو يتيم، ولكن تختلف المبالغ التي يتم إيداعها من فئة لأخرى من الأشخاص.

تعرف خدمة إعانة التأهيل الشامل أيضاً باسم الإعانة المالية لذوي الإعاقة ، أو إعانة معاق ويتيم ، ويمكن الاستفادة منها عن طريق التقديم في التأهيل الشامل وفق بعض الضوابط والشروط التي حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، من بينها أن يكون مستفيدي التأهيل الشامل يقيمون بشكل دائم في المملكة.

شروط التقديم على إعانة التأهيل الشامل

هناك العديد من شروط التقديم على إعانة التأهيل الشامل بحسب ما أوضحته في العمل والتنمية الاجتماعية، وهي ما سيتم استعراضها خلال الأسطر القليلة القادمة.

  • مستفيدي التأهيل الشامل يجب أن يكون تم تسجيلهم في وزارة العمل والتنمية.
  • يجب أن تكون الإعاقة التي يعاني منها مستفيدي الإعانة المالية لذوي الإعاقة ممن تنطبق عليهم في جدول إعاقات التأهيل الشامل.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري للشخص الذي يريد التسجيل في التأهيل الشامل ، أقل من 4000 ريال سعودي.
  • يجب أن تكون مدة أقامة المتقدم في المرافق التأهيلية لا تقل عن 6 أشهر خلال العام.
  • على الراغب في التقديم على التأهيل الشامل أن يكون مقيماً داخل المملكة.
  • على راغبي التقديم على إعانة التأهيل الشامل من مستفيدي مراكز الإيواء.
  • عمر المستفيد عند حدوث الإعاقة يجب أن يكون أقل من 45 عاماً.

طريقة التسجيل في التأهيل الشامل 1440

يمكن التسجيل في الإعانة المالية لذوي الإعاقة من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر رابط طريقة التسجيل في التأهيل الشامل 1440 ، عبر خدمات وزارة العمل، قم باختيار خدمة تسجيل إعانة يتيم معاق ، ومن ثم عليك القيام بكتابة البيانات المطلوبة وهي ، الاسم، بيانات الدخل، الحساب البنكي، التعهد، ومن ثم الضغط على تقديم طلب.

في الفيديو السابق يمكنكم متابعة خطوات تسجيل التأهيل الشامل ، عبر بوابة وزارة العمل، وبعد التقديم على التأهيل الشامل يمكن متابعة طلب التقديم الخاص بك من خلال زر طلباتي، وبعد الانتهاء ستصل رسالة نصية على الهاتف المحمول تخبر المتقدم بأنه تم التسجيل.

الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم المستفيد

هذا وأوضحت وزارة العمل أنه يمكن استعلام التاهيل الشامل للمعاقين ، من خلال رابط الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم المستفيد ، كل ما عليك هو التوجه إلى بوابة وزارة العمل، واختيار الخدمات الإلكترونية، ومن ثم اختيار استعلام عن إعانة مالية، وكتابة البيانات المطلوبة.

تحديث التأهيل الشامل 1440

هذا ويمكن تحديث بيانات إعانات المعاقين من خلال رابط تحديث التأهيل الشامل 1440 ، عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من خلال تسجيل دخول وزارة العمل، ثم اتباع الخطوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.