التخطي إلى المحتوى

تشهد المملكة العربية السعودية طقس متقلب وشتاء غزير يسبب في حدوث فيضانات في بعض المناطق، فقد حذرت هيئة الأرصاد العامة وحماية البيئة جميع المواطنين والمقيمين داخل السعودية من تغيرات الطقس، موضحه أن الرياح العاتية والأمطار والرعد ستضرب البلاد خاصة في مرتفعات جازان وعسير والباحة لعدة أيام.

أمطار وسيول تضرب السعودية

وأكد موقع الأرصاد الجوية Accuweather أن الأمطار ستتسبب في حدوث فيضانات مفاجئة، بالإضافة إلى أن مكة المكرمة ستتعرض لضباب كثيف في الساعات الأولى من صباح اليوم وقد تم الإبلاغ عنها، وأصدرت هيئة الأرصاد تحذيراً من الطقس وتوقعاتها برياح قوية وأمواج عالية في البحر الأحمر.

تحذيرات قوية من طقس السعودية

فقد أكدت هيئة الأرصاد العامة وحماية البيئة على جميع المواطنين والمقيمين داخل السعودية عدم الخروج من منازلهم إلا في حالات الضرورة، وذلك للحفاظ على حياتهم خاصة أن الطقس والأمطار الغزيرة تسببت في وقوع حالات وفيات، كما أكد “نايف الشريف” الناطق باسم مديرية الدفاع المدني، ضرورة الإلتزام بتعليمات السلامة والإرشادات أثناء القيادة في الشوارع وأثناء المطر.

الأمطار الغزيرة تدمر منازل مكة المكرمة

فقد أفادت مصادر سعودية أن الأمطار الغزيرة قد تسببت في هدم منازل في محافظة الليث خلال الأسابيع القليلة الماضية، كما زار “الأمير خالد الفيصل” حاكم مكة المكرمة محافظة الليث، وقام بجولة في عدد من الأحياء المتضررة وألتقى بأهالى المنطقة.

تحديث: تتوقع هيئة الأرصاد وحماية البيئة لطقس اليوم المزيد من الأمطار الرعدية والرياح على مناطق متفرقة داخل المملكة العربية السعودية، وأكدت على ضرورة إلتزام المواطنين والمقيمين منازلهم وعدم الخروج إلا لضرورة القسوة لسوء الحالة الجوية وعدم استقراراها.

أعلنت هيئة الارصاد وحماية البيئة صباح اليوم توقع لسقوط أمطار ثلجية على مناطق متفرقة في السعودية، كما حظرت المسافرين من السير فى أوقات متاخرة لتواجد عواصف محملة بالرمال، وأضافت ضرورة إلتزام المواطنين لمنازلهم وعدم الخروج منها إلا لضرورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.