التخطي إلى المحتوى

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غدا الخميس 6-12-2018 أن هناك موجة من الطقس السيئ قد تشهدها البلاد، وأن الطقس غير مستقر واحتمال سقوط أمطار رعدية غزيرة، وتتوقع الأرصاد أن هناك تساقط للأمطار علي سواحل مصر الشمالية وعلي القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وهناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة علي أغلب أنحاء الجمهورية، والرياح نشطة علي معظم الأنحاء وهذا يؤدي إلى الإحساس ببرودة الجو، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة  علي القاهرة العظمي 20 والصغري 15 درجة مئوية.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين

من الجدير بالذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية قاموا بإعطاء النصائح للمواطنين بتوخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة والنصائح هي:

يجب علي المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة ومنها المعاطف وهذا لأن سرعة الرياح قوية وزائدة في الأيام القادمة وتعطي إحساس بالبرودة الشديدة لدي المواطنين.

رياح شديده
امطار غزيره

 

  • يجب علي السائقين العربات والسيارات توخي الحذر أثناء القيادة وهذا بسبب الشبورة المائية علي الطريق المتواجد به المسطحات المائية والمزروعات وهذا علي الأكثر في الصباح الباكر.
  • يجب علي سائقي السيارات فحص السيارات جيدا قبل عملية القيادة والتأكد من أن المساحات موجودة وسليمة وأيضا أنوار السيارة حتي يكون هناك استعداد تام للأمطار الغزيرة.
  • يجب علي سائقي السيارات عدم السرعة علي الطرق ومراعاة المسافات المقررة بين السيارات بعضها البعض
  • وعلي الصيادين عدم التواجد أو نزول البحر وهذا يتبع نظرا لظروف سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.