التخطي إلى المحتوى

مشكلة الشتاء الأولي هي الكسل والخمول الذي يعانى منه الجميع إليكم أكلات ومشروبات يمكن أن تضعها في برنامجك الغذائي لتشعر بالطاقة طوال اليوم

1- العدس

العدس غذاء يعطيك جرعة كبيرة من القيمة الغذائية. يساعد محتوى الألياف العالي على استقرار مستويات السكر في الدم ، مما يساعدك على تنشيط الطاقة طوال اليوم.

2-بيض مسلوق مقشر

إنها أطعمة الإفطار رقم واحد لسبب ما! “البيض يوفر بروتين عالي الجودة و أحماض دهنية غير مشبعة الأحماض و غير مشبعة بالقلب و يساعد على البقاء منتشرا و يمنع الإفراط في تناول الطعام” ، تقول إليسا زيد ، و ر. د. ن. ، و مؤلفة كتاب Younger Next Week و Food & Fitness & Fiction blogger. (Psst! اكتشف ما الذي يحدث لجسمك عند تناول البيض!)

3-سمك التونة

إن تناول أسماك التونة على الغداء يمكن أن يجعلك محملة بالبروتين وفيتامين (ب) ، هذا النوع من السمك مصدرا كبيرا للطاقة تقول ريبيكا سكريتشفيلد ، R.D.N. نصيحة: تناول التونة الخفيفة التي تعد واحدة من أفضل 6 أسماك لتخفيف الوزن. وللحصول على فهم أفضل لخيارات أسماكك الأكثر مغذية ، ألقِ نظرة على تقريرنا الحصري حول الأنواع الشهيرة من السمك البالغ عددها 40+ – المصنفة للتغذية.

4- فاصوليا

لن يبقيك الفاصوليا ممتلئًا وشعورًا بالارتياح فحسب ، بل يمكن أن يمنعك أيضًا من الشعور بالركود في منتصف النهار. يقول زيد: “يساعد البروتين على الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة للحفاظ على نشاطك ، بالإضافة إلى أن الكربوهيدرات المعقدة توفر الطاقة للدماغ والجسم”.

5-بذور الشيا

رش هذه البذور الصحية في اللبن أو العصائر الخاصة بك وأنت الطاقة التي تحتاجها لتغذية يومك. “تمنح بذور الشيا طاقة مستقرة بسبب النسبة الكبيرة من البروتين والدهون والألياف إلى جانب كونها منخفضة الكربوهيدرات” ، كما تقول كارولين براون ، MS ، RD في Foodtrainers في مانهاتن في الجانب الغربي العلوي. “لن تتسبب في حدوث طفرات وقطرات في مستويات السكر في الدم أو مستويات الأنسولين ، مما يمنع الرغبة الشديدة والإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق”.

6-شاي أخضر

أكثر من شرب الشاي؟ ثم قم بتناول بعض الشاي الأخضر الشاي الأخضر يحتوي بشكل طبيعي على مادة الكافيين ، ولكنه يحتوي أيضًا على مركب يسمى الثيمين الذي يبقيك مركّزًا وينبهك دون الشعور بتوتر شديد. في الوقت نفسه ، تساعد خصائصه القوية على حرق المزيد من الدهون في البطن – وهذا هو السبب في فقدان أعضاء فريق الاختبار للتطهير حتى 10 جنيهات في الأسبوع!

7-زبادي

يقول زيد: “إن الزبادي هو مصدر كبير للبروتين عالي الجودة لملئك وتوفير الطاقة الأساسية للدماغ. وأفضل جزء في هذا الطعام هو أنه يتطابق بشكل جيد مع كل شيء تقريباً. أضيفي بعض الجرانولا أو المكسرات أو الفاكهة لتضيف النكهة.

8برتقال

تحتوي البرتقال على مستويات عالية من فيتامين C ، مما يجعلك أقل تعباً بعد ساعتين من تناوله

9-جوز

معظم المكسرات مثل اللوز وزبدة الفول السوداني والكاجو تزدهر بالمغذيات والدهون الصحية ، وهي مصدر ممتاز للبروتين. وقد وجدت الدراسات السابقة أن محتواها الغذائي يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، يسهل عليك اتخاذها أينما ذهبت.

10-السلمون البري

فيليه سمك السلمون البري لا يوجد شيء مريب حول هذا! ليس فقط سمك السلمون البري العظيم للعضلة دي هو مصدر غني للأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين ، والتي يمكن أن تساعدك على الحفاظ على مستويات الطاقة العالية. إنها أيضًا واحدة من الدهون الصحية الـ 20 التي تجعلك نحيفًا.

11-بذور اليقطين

يقول الدكتور دنكان: “بذور اليقطين مصدر جيد للبروتين والدهون والألياف الصحية ، مما يجعلك تشعر بالشبع والنشاط لفترة أطول”. “كما أنها تحتوي على المنغنيز والمغنيسيوم والفوسفور والزنك ، والتي توفر دعمًا إضافيًا للطاقة لزيادة وقت الجيم”. أضفها إلى السلطات الخاصة بك أو تناولها بمفردها خلال الغداء لرفع مستوى لك بقية اليوم.

12- التفاح الاحمر

مع وجود وفرة عالية من الفيتامينات والمعادن ،كما أنها تتكون أيضًا من الكربوهيدرات البسيطة ، والتي يمكن أن توفر تدفقًا سريعًا للوقود.

13-الموز

واحدة من أسهل وأرخص الأطعمة لحظية. يحتوي الموز على الجلوكوز الذي يوفر دفعة كبيرة من الطاقة لمساعدتك على سحق التمرين. بالإضافة إلى هذا الثوب يمنحك الكثير من الفوائد. تحقق من 21 أشياء مذهلة أن يحدث لجسمك عندما كنت تأكل الموز.

14-سبانخ
سلطة الفراولة السبانخ

يجعل الطفل الصغير أو الشخص الكبير أكثر قوة. وتحصل السبانخ على نجمها الذهبي للطاقة بسبب الأحماض الأمينية والتيروزين ، وهو مركب معروف بتحسين اليقظة. لست من محبي الخضر؟ إرمه في العصير الخاص بك. نعدك بأنك لن تتذوقها!

15 -توت

يمكن تناول وجبات خفيفة على هذه التوت قوية تساعدك على التغلب على هذا الركود بعد الغداء. إنها منخفضة في السكر ، ولكنها غنية بالألياف ، وهي مزيج قوي للحفاظ على طاقة جسمك بالطاقة. أفضل جزء هو أنه يمكنك رمي أي شيء: السلطة ، الزبادي ، العصائر ، أو مجرد الاستمتاع بها من تلقاء نفسها. المكافأة: إنها واحدة من أكثر 15 فاكهة وفاكهة مغلفة بمضادات الأكسدة.

16-الشوكولاته الداكنة

وكان باحثون من جامعة ولاية اريزونا الشمالية يتناولون وجبة خفيفة على الشوكولاتة مع 60 في المائة من الكاكاو ووجدوا زيادة في اليقظة والانتباه. ولكن هذا لا يمنحك الضوء الأخضر لامتصاص شريط الشوكولاتة. قطعة صغيرة تكفي لدخولك ولكن تذكر أن تختار شوكولاتة داكنة مع 70? على الأقل من الكاكاو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.