وزارة العمل : تعرف الآن عن كيفية قبولك في برنامج المساعدات المقطوعة

تعرف الآن عن كيفية قبولك في برنامج المساعدات المقطوعة، يهدف برنامج المساعدات المقطوعة إلي تحسين مستوي معيشة الأسر السعودية ، هذه المساعدات لا تكون بشكل شهري بل يركز برنامج المساعدات المقطوعة علي منح مبلغ مالي للأسرة الخاضعة للشروط مرة واحدة حتي يضمن للأسرة مستوي معيشة أفضل عن طريق استثماره المبلغ أو  الاحتفاظ به داخل بنك .

كيفية قبولك في برنامج المساعدات المقطوعة

تتطلع وزارة العمل بالسعودية ببرنامج المساعدات المقطوعة إلي تغطية الحاجة المالية للأسر الفقيرة داخل المملكة العربية السعودية ، لذلك قامت وزارة العمل بتحديد شروط القبول في برنامج المساعدات المقطوعة وهي كالتالي :

  • أن يزيد عمر المتقدم بطلب المساعدات المقطوعة عن الخمس وثلاثون عاما .
  • ألا يكون للمتقدم أي سجلات تجارية .
  • أن يكون داخل الأسرة محدود و في حاجة إلي المساعدة المقطوعة لحياة كريمة أفضل أي إذا كان رب الأسرة يقل راتبة عن 8680 ريال.
  • إذا كان شاب أعزب عمره يزيد عن الخمسة وثلاثون عاما وراتبه يقل عن 3000 ريال وكذلك للعاطل عن العمل .

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

يتم الاستعلام عن كافة الأمور المتعلقة ببرنامج المساعدات المقطوعة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي خصصتها الوزارة للتسهيل علي المواطن عند رغبة في الاستعلام عن الأمور المتعلقة بها مثل برنامج المساعدات المقطوعة .

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441

وضحت وزارة العمل بأن يمكن لمشتركي برنامج المساعدة المقطوعة القيام بالاستعلام عن موعد نزول المقطوعة من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ويتم الآن الاستعلام من خلال الرابط على موعد نزول المقطوعة لشهر رمضان.

تعليقات

  1. السلام عليكم انا محتاجه لي المقطوعه ارجومن،الله،ثم منكم المساعده،اناعلاالضمان و٥٠٠تقاعدالوالد

  2. انا محتاج المساعدة المقطوعة أرجو مساعده من وزارة الضمان الاجتماعي يا نظر لا ضروفي ارجو من الله ثم منكم صرف المساعدة المقطو عه وجزاكم الله خير ودمتم علي فعل الخير

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اسعد الله مسائكم بكل خير انا مواطنيها سعوديه ليس لدي سكن مطلقه على بنت ارجو المساعده تصرف لي انا في امس الحاجه امي معي، تعاني من مرض مزمن عندها فشل كلوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *