التخطي إلى المحتوى

كيفية تجديد رخصة القيادة أبشر ، يقدم موقع أبشر الإلكتروني العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة، وأبرز الخدمات التي يقدمها أبشر المرور هي رسوم تجديد رخصة القيادة ، الاستعلام عن المخالفات المرورية ، والعديد من الخدمات الأخرى، هذا وتعمل بوابة أبشر وزارة الداخلية على توفير الوقت والجهد، والقيام بالخدمات المرورية التي تقدمها وزارة الداخلية عبر بوابتها الإلكترونية أبشر.

أبشر المرور يوفر الكثير من الخدمات الهامة، وبالنسبة للخدمات المرورية، فهو يوفر الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية ، الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ، تجديد رخصة القيادة ، والاستعلام عن وثيقة تأمين على المركبة، والكثير من الخدمات الأخرى.

التسجيل في خدمة أبشر

حتى يمكن الاستفادة من كافة خدمات أبشر الإلكترونية ، يجب أولاً على المستخدمين الجدد التسجيل في أبشر ، من خلال رابط التسجيل في خدمة أبشر ، أو فتح حساب في أبشر ، وقبل البدء في عملية التجديد يجب معرفة أن وزارة الداخلية وضعت بعض الشروط لتجديد الرخصة وهي يجب أن يكون هناك بصمة وصورة للمتقدم لدى وزارة الداخلية، ويجب سديد كافة الرسوم المتعلقة بالتجديد والمخالفات المرورية، بالإضافة إلى أن تكون المدة المتبقية لانتهاء الرخصة أقل من 180 يوماً، وأيضاً يجب مراجعة أحد فروع المرور السعودي خلال 7 أيام من تجديد رخصة القيادة.

رسوم تجديد رخصة القيادة

على الجانب الآخر نشر موقع أبشر الإلكتروني رسوم تجديد رخصة القيادة وهي.

  • رخصة قيادة خاصة ( رسوم الرخصة 40 ريال سنوياً – رسوم تجديد رخصة القيادة 40 ريال سنوياً – رسوم المفقود 100 ريال سنوياً ).
  • رخصة قيادة عامة ( رسوم الرخصة 40 ريال – رسوم التجديد 40 ريال – رسوم المفقود 100 ريال ).
  • رخصة قيادة مركبات أشغال عامة ( رسوم الرخصة 100 ريال – رسوم التجديد 100 ريال – رسوم المفقود 100 ريال ).
  • رخصة قيادة دراجة نارية ( رسوم الرخصة 20 ريال – رسوم التجديد 20 ريال – رسوم المفقود 100 ريال ).
  • تصريح قيادة مؤقت ( رسوم الرخصة 100 ريال – رسوم المفقود 100 ريال ).

طريقة تجديد رخصة القيادة في السعودية

هذا وأعلنت الإدارة العامة للمرور عن بعض الضوابط والشروط، والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال اجراءات تجديد رخصة القيادة في السعودية ، من بينها أن يكون لدى المستفيد بصمة لدى وزارة الداخلية، بالإضافة إلى عدم وجود مخالفات مرورية مسجلة عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.