التخطي إلى المحتوى

رابط الدعم السكني للعسكريين ، يقدم موقع سكني العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم مواطني المملكة، من بينها القرض الحسن للعسكريين على رأس الخدمة، وذلك ضمن مبادرة الدعم السكني للعسكريين ، وهي إحدى برامج وزارة الإسكان في المملكة، والهدف من المبادرة هو تسهيل إجراءات الحصول على القرض العقاري المدعوم للعسكريين ، سواء للمتقدمين من وزارة الإسكان، أو صندوق التنمية العقارية.

ويعمل صندوق التنمية العقارية أو برنامج سكني على إعطاء العسكر، القرض الحسن للعسكريين ، يغطي نسبة 20 بالمائة من قيمة العقار، على أن يكون الحد الأقصى له 140.000 ريال سعودي، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن تمويل العسكريين على رأس العمل من قبل الجهات التمويلية المختلفة.

القرض الحسن للعسكريين

القرض الحسن للعسكريين يوفر للمقترض شراء وحدة سكنية جاهزة من الأسواق أو من خلال مشاريع وزارة الإسكان، أو شركات القطاع الخاص بالشراكة مع الإسكان، بالإضافة إلى شراء وحدات سكنية جاهزة من ذات المصدر، أو يمكن من خلال قروض سكنية للعسكرين بناء أرض يملكها المواطن، أو ما يسمى بالبناء الذاتي، هذا ويلجأ العديد من منسوبي القطاعات العسكرية إلى القروض السكنية للعسكريين في الخدمة.

الدعم السكني للعسكريين

يمكن الحصول على القرض العقاري المدعوم للعسكريين ، أو من خلال بوابة سكني عبر رابط الدعم السكني للعسكريين على رأس العمل، بعد التسجيل في المبادرة.

خطوات التسجيل في الدعم السكني للعسكريين

هذا وقد ورد استفسار من أحد العسكريين حول الحصول على منتجات وزارة الإسكان، ورد الحساب الرسمي بأنه يمكن الحصول على الدعم من خلال رابط خطوات التسجيل في الدعم السكني للعسكريين ، وأنه يجب الالتزام ببعض المعايير والشروط المطلوبة، من بينها العمر، وعدد أفراد الأسرة.

تحديث: نشر الحساب الرسمي لصندوق التنمية العقارية، تذكيراً حول طريقة تسجيل العسكريين في الدعم السكني، وشرح ألية دعم العسكريين على رأس العمل، وأوضح أن أن مبادرة الدعم السكني للعسكريين متاحة فقط لمن هم على قوائم انتظار صندوق التنمية العقارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.