التخطي إلى المحتوى

التسجيل في المساعدة المقطوعة 1440 ، تستمر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في استقبال طلبات التقديم على المساعدة المقطوعة ، كما أنها تستمر في صرف المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة، وعلى الجانب الآخر فقد عدلت وزارة العمل ألية صرف المساعدات المالية وذلك بحسب أقدمية تقديم الطلب، وتاريخ تقديمه، هذا وقد باشرت وزارة العمل منذ فترة تعجيل صرف المساعدات للمستفيدين اللذين تم الموافقة على طلباتهم.

يعتبر برنامج المساعدة المقطوعة أحد أهم برامج وزارة العمل، وهو تابع لوكالة الضمان الاجتماعي، والهدف من برنامج المساعدة المقطوعة هو تحسين ظروف معيشة أصحاب الدخل المنخفض، بحسب ما يتم تصنيفهم من جانب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما أنه يمكن التسجيل في المساعدة المقطوعة لمستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي الأخرى، أو من يعاني من ظروف معيشية أخرى، بحيث لا يتجاوز مبلغ دعم المساعدة المقطوعة عن 30.000 ريال سعودي في العام الواحد.

شروط التسجيل في المساعدة المقطوعة

حددت وزارة العمل شروط التسجيل في المساعدة المقطوعة سواء بالنسبة للرجال أو النساء، والأيتام أيضاً، ولكل من هذه الفئات شروط خاصة، حيث أن المشمولين في الضمان الاجتماعي، تختلف شروطها عن الفئات الغير مشمولة في الضمان، كذلك بالنسبة للأيتام تختلف الشروط الخاصة بهم عن الشروط الأخرى، ويمكن الإطلاع على كافة الشروط من خلال بوابة وزارة العمل.

التسجيل في المساعدة المقطوعة

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه على الراغبين بـ التسجيل في المساعدة المقطوعة ، الذهاب إلى وكالة الضمان الاجتماعي بالمنطقة التابع لها، على أن يذهب مقدم الطلب بشخصه، بالإضافة إلى إحضار الأوراق والمستندات المطلوبة، ومن ثم يمكن التقديم على المساعدة المقطوعة ، وفيما يخص الأوراق المطلوبة فهي ( الهوية الشخصية – سجل الأسرة – بطاقة الضمان – مشهد الأيبان – الحساب البنكي )، وأكدت وزارة العمل أنه ليس من الضروري أن يتم إحضار الأيبان، وذلك في حالة تم تحويل معاش الضمان الاجتماعي للبنك وتم التحقق منه.

الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب

هذا وقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل أو الطلب، من خلال رابط استعلام عن المقطوعة برقم الطلب ، أو من خلال رقم وزارة العمل الموحد 19911.

الاستعلام عن الضمان برقم الهوية

هذا ويمكن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي ، عبر بوابة وزارة العمل من خلال رابط الاستعلام عن الضمان برقم الهوية فقط، كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى بوابة وزارة العمل، واختر الخدمات الإلكترونية، واختار خدمة الاستعلام عن الضمان ، وسيظهر من خلالها كافة البيانات التي يستعلم عنها المستفيد.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن قرب موعد صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع ثاني، وينتظر حالياً مستفيدي الضمان الاجتماعي بدء إيداع المساعدة المالية المقطوعة، في الوقت الذي تعمل فيه الوزارة خلال الأيام القلية القادمة عن إيداع المساعدة المالية المقطوعة لمن قاموا بالتسجيل أو من هم على قوائم الانتظار في شهر شوال وذي القعدة من عام 1438.

تحديث: أودعت وزارة العمل عبر العديد من البنوك والمصارف، مبلغ المساعدات المالية المقطوعة للعديد من مستفيدي الضمان الضمان الاجتماعي، والذي يستمر صرفها حتى يوم الخميس الموافق 13 ربيع ثاني لعام 1440.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.