التخطي إلى المحتوى

إقتربت السنة الميلادية على الإنتهاء ويستعد الجميع لاستقبال سنة جديدة، وبالطبع هناك الكثير من العادات والتقاليد التي تتوارث بين الأجيال بين المسلمين والمسيحين، حيث أنه في هذا الوقت من كل عام يتسائل الجميع راغبين في معرفة موعد عيد الكريسماس 2019 تلك المناسبة الدينية لدى النصارى، والتي يجددون بها ذكرى مولد المسيح عليه السلام كل عام، حيث يتبع المسيحين العديد من الشعائر والعبادات في هذا اليوم من كل عام، ولذلك يهتمون بمعرفة موعده.

موعد عيد الكريسماس 2019

يكون موعد عيد الكريسماس 2019 يوم 25 ديسمبر من كل عام عند عامة النصاري لتجديد ذكرى مولد المسيح عليه السلام، وفيه يذهبون إلى الكنائس ويقيمون الصلوات الخاصة، ويقومون بإعطاء الهدايا ووضع شجرة الميلاد، وغيرها من المظاهر كإعتقاد الأطفال بوجود شخصية بابا نويل التي تقوم بإعطاء الهدايا، وتعني كلمة الكريسماس لدى النصارى الإحتفال بمولد المسيح، كما أن كلمة Christmas مكونة من مقطعين الأول Christ وهي تعني المخلص ” لقب من ألقاب السيد المسيح “، المقطع الثاني mas من كلمة فرعونية معناها ميلاد.

تبدأ مظاهر الإحتفال بعيد الميلاد في كل عام مع بدايات شهر ديسمبر، وتزداد تلك الإحتفالات بشكل كبير عند حلول يوم 20 ديسمبر، ويعتبر يوم 25 ديسمبر هو يوم عيد الميلاد من كل سنة، ويستمر لمدة 12 يوم أي إلى يوم 6 يناير.

حكم الإحتفال بعيد الكريسماس

إنتشر في الفترة الأخيرة تقليد الإحتفال بعيد الكريسماس ورأس السنة الميلادية بين المسلمين وإنشغلوا به كثيرا، بل وأصبحوا ينتظرون موعد قدومه بإعتباره عيدا لهم وعطلة رسمية، ويرجع ذلك إلى ضعف الإيمان والتقليد للنصارى وغيرهم في كل ما يفعلونه، وبسبب الغزو الفكري والترويج الإعلامي الذي يحرض على هذا، ويهيئ المسلمين للاستعداد لتلك المناسبة، ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك إلى أن الناس أصيبوا بخلل في المعارف الدينية ونقص في الإيمان أصبح لديهم عدم القدرة على التفريق بين الحلال والحرام.

عن أبي سعيد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” لتتبعن سَنن من قبلكم شبراً بشبرٍ وذراعاً بذراعٍ ، حتى لو سلكوا جحر ضبٍّ لسلكتموه ، قلنا : يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال : فمن !؟ “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.