التخطي إلى المحتوى

الأعراض المبكرة للإصابة بمرض السكر ، مرض السكر هو مرض يصيب الكبار والصغار وهو مرض تمثيل غذائي ويتميز بمستوى عالى من السكر في الدم (الجلوكوز)  وفى جميع أنحاء العالم حوالي 387 مليون شخص يعانون من مرض السكر وكل يوم يتم ارتفاع هذا العدد بمرض السكرى ومن خلال موقع ثقفني وهذه المقالة سوف نعرض لكم الأعراض المبكرة للإصابة بمرض السكر .

الأعراض المبكرة للإصابة بمرض السكر

مرض السكر يحدث عند حدوث خلل في البنكرياس ولا ينتج الكميه المطلوبة للجسم من الأنسولين أو ان الخلايا تصبح غير قادرة على الاستجابة بشكل مرتفع للأنسولين وهذا المرض ينتشر كثير بين الكبار وأيضا الشباب والأطفال أحيانا ومرض السكر هناك ثلاث أنواع منه وهما .

  1. داء السكر من النوع الأول ، وهذا النوع يعرف بمرض السكر للأطفال وهو يحدث عند حدوث خلل في البنكرياس ولا يستطيع أنتاح الأنسولين للجسم وأمراض المناعة الذاتية هو السبب الرئيسي في أنتاح خطر الإصابات بمرض السكرى وهو أيضا يحدث من خلال الوراثة أو العرضة للأمراض الفيروسية .
  2. مرض السكر من النوع الثاني ، وهذا النوع من اكثر الأنواع انتشارا وهو يحدث عند عدم أنتاح البنكرياس كمية كافيه من الأنسولين ليتم تنظيم نسبة السكر بالدم والنتاج السئ لهذا النوع من مرض السكر هو السمنة المفرطة أو تغير نمط الحياة بشكل عام وعامل الوراثة والشيخوخة وسكر الحمل للنساء وأيضا ارتفاع ضغط الدم .
  3. سكر الحمل ، هذا النوع يحدث عن الولادة أو بعدها من غير اى تاريخ لمرض السكر  والنساء الذين هم فوق 25 عاما معرضين والأكبر من من تطور هذا النوع من المرض والسمنة احدي العوامل للإصابة بهذا المرض وعامل الوراثة أيضا .

والغالبية العظمى من الرجال والنساء يصابون بمرض السكر من النوع الثاني ويعتبر مرض السكرى من اخطر الأمراض المزمنة ويسمى بالمرض القاتل الصامت لأنة لا يتم معرفة أعراضة في معظم الوقت لان الأعراض المبدئية تعتبر غير ضاره ولا يحس الإنسان انه مصاب به .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.