وزير العمل | أخبار جديدة عن رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وضريبة القيمة المضافة

وزير العمل | أخبار جديدة عن رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وضريبة القيمة المضافة

تحدث وزير العمل أحمد بن سلمان الراجحي عن وجود أخبار جديدة تخص رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وضريبة القيمة المضافة، وذلك خلال حضوره اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية، مشيراً لوجود عمل نحو إلغاء رسوم القيمة المضافة عن احد القطاعات في المملكة العربية السعودية، وهو ما أثلج صدور الكثيرون من مرافقي العمالة الوافدة، بعد الإشارة عن ترقب أخبار جديدة ستسعد هذا القطاع المن العاملين في المملكة العربية السعودية.

تداولت العديد من مواقع الصحف الإلكترونية السعودية ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لوزير العمل والتنمية الاجتماعية، يدلي فيه ببعض التصريحات لأول مرة بشكل واضح نحو وجود توجه لإعلان حزمة من التعديلات والقرارات حول رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وكذلك ضريبة القيمة المضافة، لكن لم يتطرق لتوضيح ما أذا كانت تلك القرارات تخص إلغاء أو تثبيت قيمة الرسوم.

تحديث: رد وزارة العمل على شائعات إلغاء رسوم المرافقين

نشرت وزارة العمل التوضيح التالي حول حقيقة إلغاء رسوم المرافقين وتثبيت رسوم العمالة الوافدة بعد تصريحات وزير العمل والتنمية الإجتماعية.

أخبار رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة

تصريحات وزير العمل التي تحدث فيها عن تلك القرارات الهامة والمرتقبة يمكن معرفتها من المقطع التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=JS_EU2MMT6w

إلغاء رسوم ضريبة القيمة المضافة لاحد القطاعات الخدمية والذي أشار إليه وزير العمل أحمد بن سلمان الراجحي هو القطاع الثالث، وسنتابع عن كسب ما سيصدر بمشيئة الله من توضيحات وقرارات رسمية قد تكون مطلع الشهر المقبل أو مع إقرار ميزانية المملكة 2019 وهي وفق رؤيتنا ومتابعتنا للشأن السعودي.

تحديث| القطاع الثالث الذي أشار إليه وزير العمل قد يقصد به القطاع الخيري وقريبا سيتم نشر التفاصيل حال وجود بيانات رسمية عن وزارة العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *