التخطي إلى المحتوى

تقديم اعتراض في حساب المواطن ، نشر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن طريقة تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق في حساب المواطن ، عبر موقع التدوينات المصغر تويتر، وكان الحساب الرسمي للبرنامج قد نشر مقطع فيديو يوضح فيه كيفية تقديم اعتراض على قيمة الدعم المستحقة، وكان حساب المواطن أعلن في وقت سابق عن أن من ضمن شروط التسجيل في حساب المواطن السعودي ، أن يكون مستوفي شروط أهلية حساب المواطن ، على أن يستثنى من هذه الشروط ابن وابنة المواطنة والزوج الغير سعودي، والزوجة الغير سعودية، وحاملي بطاقات التنقل.

من ضمن شروط حساب المواطن أيضاً أن يكون المستفيد من البرنامج مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية، بحيث لا يستفيد من برنامج الدعم الحكومي من أقام خارج المملكة لمدة 90 يوماً خلال الـ 12 شهراً الماضية، هذا وأهم أهداف البرنامج أنه يعمل على تخفيف الأعباء الاقتصادية الناجمة عن الإصلاحات التي تشهدها المملكة.

الجدير بالذكر أن قيمة الدعم تشمل تغيير أسعار الوقود والكهرباء، بالإضافة إلى تأثير ضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، ويمكن التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، باستخدام البيانات المطلوبة مثل الاسم، رقم الجوال، رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد.

تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق

نشر الحساب الرسمي لبرنامج المواطن تذكيراً بالفيديو يتضمن شرح كيفية تقديم اعتراض على حساب المواطن ، ولاقى الفيديو انتشاراً واسعاً من جانب المستفيدين من البرنامج في المملكة.

تقديم اعتراض في حساب المواطن

وجاء في الفيديو أنه في حال تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق ، فيمكن ذلك من خلال رابط تقديم اعتراض في حساب المواطن ، عبر الموقع الرسمي، ولكن قبل تقديم شكوى على حساب المواطن ، يجب التأكد من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة في حسابك عبر البوابة الإلكترونية، مع المبلغ الذي تم إيداعه في حسابك البنكي.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة الرابعة عشر

هذا وأعلن برنامج الدعم أن موعد صرف حساب المواطن الدفعة الرابعة عشر ، سيكون يوم الخميس الموافق 10 يناير لعام 2019، ودعا كافة المستفيدين إلى الاستعلام عن الأهلية.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن الرسمي عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات المصغر تويتر، أن موعد صرف الدفعة 14 حساب المواطن، سيتكون الخميس الموافق 10 يناير لعام 2019، ونوهت مستفيدي البرنامج أنه يمكن التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية قبل ذلك التاريخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.