طريقة التسجيل في حافز لأول مرة وشروط الحصول على الإعانة

طريقة التسجيل في حافز لأول مرة وشروط الحصول على الإعانة

طريقة التسجيل في حافز لأول مرة وشروط الحصول على إعانة حافز صعوبة الحصول على العمل وكيف أسجل في طاقات 1442 وطريقة التسجيل في حافز لأول مرة  نعرضها لكم خلال المحتوى عبر موقعنا المتميز موقع ثقفني، حيث يبحث الكثير من الشباب السعودي عن كيفية التسجيل في برنامج حافز، ويقدم صندوق الموارد البشرية بالمملكة برنامج حافز للعاطلين عن العمل، وأعلن المسئولون في الصندوق أن بلغ عدد المسجلين في برنامج حافز صعوبة الحصول على العمل وحافز البحث عن عمل الذين تم تشغيلهم في سوق العمل 7101 مواطن ومواطنة، حيث بلغ عدد الإناث منهم 4129، أما عدد الذكور الذين تم تشغيلهم في سوق العمل من خلال برنامج حافز 2973، ونقدم لكم فيما يلي طريقة التسجيل في حافز لأول مرة موضحًا بالصور، كما نقدم لكم رابط التسجيل في برنامج حافز البحث عن العمل ونستعرض شروط تسجيل حافز وموعد صرف راتب حافز 1442 ومتى ينزل حافز بعد التسجيل.

موعد صرف المخصص المالي من برنامج حافز البحث عن العمل يكون في اليوم الخامس من كل شهر بالميلادي في أغلب الأحيان مع مراعاة أيام الإجازات الأسبوعية والأعياد، ويتم صرف إعانة ماليه مقدارها 2000 ريال سعودي بشكل شهري لمدة 12 شهرًا حتى يتمكن المشترك من البحث عن وظيفة مناسبة بشرط الجدية في البحث، فالهدف من برنامج حافز ليس التكاسل والاعتماد على إعانة الحكومة ولكن إعطاء الفرصة للشباب لمواصلة البحث عن وظيفة ثابته وملائمة.

طريقة التسجيل في حافز لأول مرة

طريقة التسجيل في نظام حافز  لأول مرة بالخطوات نستعرضها لكم من خلال السطور التالية، حيث يقدم برنامج حافز البحث عن العمل وحافز صعوبة الحصول على العمل دورات تدريبية للمسجلين في البرنامج من خلال صندوق الموارد البشرية هدف، ومن خلال هذه الدورات يستطيع المتدرب لاكتساب الخبرات التي تجعله مؤهلًا بشكل محترف لسوق العمل، ويمكنكم تسجيل حافز جديد من خلال الآتي:

  • تسجيل الدخول على طاقات موقع طاقات البوابة الوطنية للعمل.
  • اختيار أيقونة”تسجيل جديد”.
  • يتم إرسال رسالة نصية إلى المتقدم تفيد بتلقي طلبه.
  • في حالة رفض الطلب المقدم من الشخص، يتم عرض كشف بأسباب الرفض حسب الشروط التي حددتها البرنامج.
التسجيل في طاقات1
التسجيل في طاقات1
التسجيل في طاقات 2
التسجيل في طاقات 2
التسجيل في طاقات 3
التسجيل في طاقات 3
التسجيل في طاقات 4
التسجيل في طاقات 4
التسجيل في طاقات 5
التسجيل في طاقات 5
التسجيل في طاقات 6
التسجيل في طاقات 6
التسجيل في طاقات 7
التسجيل في طاقات 7

 

شروط تسجيل حافز

حدد صندوق الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية شروط التسجيل في حافز البحث عن العمل وحافز صعوبة الحصول على العمل، حيث تمثل هذه الشروط ضوابط للحصول على الإعانات المالية المقدمة من برنامج حافز للتسجيل في البرنامج، بعدها يتم الاستعلام عن حافز التحقق من الأهلية إلكترونيًا،  ونقدم لكم شروط حافز للعاطلين عن العمل فيما يلي:

أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
ألا تقل سنه عن 20 سنة، ولا تزيد على 35 سنة.
أن يكون قادراً على العمل.
ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.
ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
ألا يكون لديه نشاط تجاري (مثل تملك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين و الزوج أو الزوجة و الأبناء و البنات).
ألا يكون له دخل ثابت يعادل (2,000) ألفي ريال أو أكثر و ذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بطلب الإعانة.
ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي.
ألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.
أن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الإثني عشر شهر السابقة لتقديم الطلب.
ألا يكون مقيماً في دار رعاية اجتماعية أو ما في حكمها.
مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:
‌أ- ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب. ‌ب- ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

ج- سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

‌د- ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص. علماً بأن مبلغ الإعانة (2,000) ألفي ريال شهرياً لمدة اثني عشر شهراً هجرياً ، طالما توافرت جميع شروط الاستحقاق. وتتم دراسة طلب المتقدم بعد إكماله للبيانات المطلوبة على موقع حافز الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ آخر إجراء استكماله المتقدم.

شروط استحقاق حافز البحث عن العمل

حدد صندوق الموارد البشرية شروط استحقاق دعم برنامج حافز من حيث، حيث يجب على المتقدم استيفاء هذه الشريط حتى يصبح مؤهلا للحصول على الدعم الشهري من حافز، ويمكنكم التواصل مع فريق الدعم الفني من خلال الاتصال على رقم صندوق الموارد البشرية المجاني وفيما يلي الشروط:

  • أن يكون المتقدم قد مضى على تخرجه وحصوله على المؤهل ستة أشهر كحد أدنى سواء كان في الثانوية العامة أو التدريب أو في المرحلة الجامعية أو بعد المرحلة الجامعية.
  • أن يكون المتقدم قد تجاوز فترة ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحابه من التدريب أو انسحابه من الدراسة في حال إذا كان المتقدم لا يحصل على إعانة أو مكافئة من الحكومة أثناء دراسته أو خلال فترة تدريبه.
  • أن يكون المتقدم قد تجاوز فترة 6 أشهر كحد أدنى من تاريخ ترك العمل سواء كان يشتغل في القطاع الحكومي أو عمل خاص.

متى ينزل حافز بعد التسجيل

يبحث الكثيرين من المتقدمين على حافز عن موعد نزول بعد التسجيل، حيث يتم صرف راتب حافز للشخص بعد وصوله رسالة تفيد بأنه ملتحق أو مؤهل أي أنه تم قبول طلبه واستيفائه لشروط الدعم، وهذه الفترة تستغرق مدة زمنية لا تزيد عن شهرين، ويمكن للمتقدم معرفة ما إذا كان مؤهلًا أم لا من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حافز، حيث يبلغ الموقع الشخص المتقدم، حيث يبين الموقع تحول حالتهم من متقدم إلى ملتحق بعد مرور  3 شهور على التأهيل.

موقع طاقات البوابة الوطنية للعمل

رابط طريقة التسجيل في حافز لأول مرة يتم من خلال تسجيل الدخول على موقع طاقات “البوابة الوطنية للعمل”، حيث يستطيع المسجل في موقع برنامج حافز البحث عن العمل التمتع بكل ما يقدمه برنامج حافز بعد تسجيل حافز جديد،ولكل من يتساءل كيف أسجل في برنامج ينبغي طاقات إليكم طريقة التسجيل في منصة طاقات بالتفصيل:

  1. الدخول على موقع منصة برنامج طاقات.
  2. اختيار التسجيل كمستخدم جديد بين أحد البرنامجين حافز البحث عن العمل وحافز صعوبة البحث عن العمل”.
  3. تسجيل البيانات المطلوبة في الخانات التالية:
    • قم الهوية.
    • تاريخ الميلاد.
    • البريد الإلكتروني.
    • رقم الجوال.
    • إدخال كلمة المرور.
    • تأكيد كلمة لمرور.
  4. إدخال ثلاثة أرقام كرقم سري في نظام الرد الآتي، يمكنكم إدخال 456.
  5. إدخال رمز التحقق الموجود في الصورة.
  6. اضغط على كلمة “موافق” للموافقة على الأحكام والشروط.
  7. ينبغي كتابة الرقم الذي أرسل من الموقع على رقم الهاتف الجوال.
  8. اضغط على كلمة “تأكيد”.
  9. عليك الانتظار حتى تستقبل رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني بعد قيام القائمين على البرنامج بالتأكد من صحة البيانات المدخلة.

وفي نهاية هذا التقرير نتمنى أن نكون قد قمنا معلومات وافية عن برنامج حافز البحث عن العمل وطريقة التسجل في حافو لأول مرة وشروط التسجيل في حافز للنساء والخريجين وكيفية التسجيل في منصة طاقات إلكترونيًا، وفي حال واجهتكم أية مشكلة في طريقة تسجيل حافز يمكنكم ترك تعليق أسفل الموضوع، وسنرد عليكم على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *