مفاجأة قوية للغاية تسعد قلوب آلاف الوافدين و المقيمين في السعودية استعدوا

مفاجأة قوية للغاية تسعد قلوب آلاف الوافدين و المقيمين في السعودية استعدوا

مفاجأة قوية للغايه تسعد قلوب الأف الوافدين ، مجلس الضمان الصحي التعاوني في المملكة العربية السعودية بدء أيقاف التامين الفردى للعاملين في القطاع الخاص بالمملكة وقدد شدد مجلس الضمان الصحي السعودي فرض المؤسسات بالتامين على صحاب العمل وجميع أسرته من الزوجة والأبناء الذكور الذين هم دون 25 عام والبنات الغير متزوجات وقد نفى مجلس الضمان الصحي التعاوني إلغاء التامين الاختياري لغير العاملين بالقطاع الخاص ويعتبر هذا مفاجأة قويه للغايه تسعد قلوب الآف الوافدين الذين يعملون بالقطاع الخاص بالمملكة .

مفاجأة قويه للغايه تسعد قلوب الأف الوافدين

المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني السعودي ياسر المعارك قال حسب ما نقلته صحيفة المدينة السعودية ان هذا القرار الذي يلزم صاحب العمل على تامين جميع العاملين لديه من الوافدين والمقيمين في وثيقه تامين صحي موحده يوقف كل العاملين في القطاع الخاص من عمل تامين صحي بصفه فرديه ويهدف هذا إلى نقل المسؤليه من العامل إلى صاحب العمل ويعتبر هذا مفاجأة تسعد الوافدين .

المتحدث الرسمي قد أوضح ان هذا القرار يساعد في تقييم أداء التامين الصحي بالمملكة للقضاء على التأمينات الكثيرة الغير حقيقيه وقال أيضا ان صاحب العمل مسؤل عن تامين كل العاملين لديه بالتامين الصحي وأيضا لجميع اسرهم كما وضحنا اعلي المقالة وقال معاك أيضا ان التامين الصحي الاختياري للعاملين مستمر موضحا ان المعلومات التي أفادت وقف التامين الصحي الاختياري للعاملين غير صحيح .

وقد أضاف ان المؤمن عليهم عددهم لم يبلغ 11,826,486 شخصاً منهم 1.728.477 سعودياً و9.057.457 غير سعودي يقدم لهؤلاء خدمة الرعاية الصحية التأمينية عن طريق 4598 مقدم خدمة  عبر 27 شركه تامين .

وفى سياق الأخبار السارة للوافدين بالمملكة وزارة العمل والتنمية السعودية وبناء على أوامر ولى العهد السعودي محمد بن سلمان عن خدمات سداد المنشآت بشكل كامل وإلكتروني وان هذه الخدمة يسبب رفع الإيقاف عن كل الإنشاءات  الملتزمة بدفع المستحقات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية .

إلغاء نظام الكفالة بالمملكة

بدأت المملكة في زف خبر يسعد كل الوافدين بالمملكة وهو إلغاء نظام الكفالة بالمملكة في بعض المهن تمهيدا لالغائها في جميع المهن ويعتبر هذا الخبر من الأخبار التي كانت منتظره من العمالة الوافدة .

نظام إلغاء الكفالة في بعض المهن تمهيدا لالغائها جاء بعد دخول المملكة في منظمة التجارة الدولية وان هناك مصادر داخل المملكة تقول بان إلغاء نظام الكفيل يأتي في مصلحة المملكة  قبل الوافدين .

احد الأخبار الخاصة بانتهاء نظام الكفالة للوافدين بالمملكة عندما تحدث احد الأشخاص بالمملكة ان نظام الكفالة سينتهى قريبا بالمملكة وبدا في بعض المهن تمهيدا للإلغاء في كل المهن مما يسعد جميع الوافدين .

تحدث احد الصحفيين ان نظام الكفالة يضر بالمملكة العربية السعودية وانه لابد من إنهاءه في اقرب وقت بسبب المشاكل التي تحدث بين صاحب العمل والعامل الوافد وفى خلال الأيام القادمة سوف نتابع ما يحدث في هذا الأمر

الأمير محمد بن سلمان قد تحدث عن موعد تطبيق قرار إلغاء نظام الكفيل بالمملكة وقال في خلال الخمس سنوات القادمة سيتم تطبيق هذا القرار اى عند صدور الجرين كارد السعودي .

وزير العمل السعودي

وزير العمل السعودي كان قد اصدر قرار سار جدا وهو السماح لام المواطن أو المواطنة وا بائها بالسماح بالعمل في الوظائف المسعودة المقتصرة على السعوديين فقط لاعتبارهم من برنامج النطاقات بواحد في نسب التوطين .

تحديث ، بعض المهن قد تم تأجيلها بالمملكة العربية السعودية ومن هذه المهن سكرتير تنفيذي  و محاسب عام ومدير مبيعات و سكرتير طبي و كاتب حسابات و ممرض و صيدلي و مدير حسابات و  أمين مستودع و مندوبين مشتريات .

وأيضا من المهن التي تم تأجيلها في المملكة العربية السعودية  المهن الطبية والمهن الهندسية والمهن الإدارية لحاجة المملكة لهذه المهن وسنوافيكم بكل جديد في قرارات توطين المهن .

خبر سار للمصريين المقيمين بالمملكة

وزارة العدل في المملكة العربية السعودية قد وضحت بعض الاجرائات التي تخص المحاكم التنفيذية بعد ان قامت مؤخرا بتدشين المحاكم العمالية والاعتماد على الرقمية بلا ورق بداية من رفع الدعوى وحتى الفصل بها وإصدار الحكم .

الجرين كارد السعودي للوافدين

تحدث الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي ونائب رئيس الوزراء ان أصدار الجرين كارد السعودي أو البطاقة الخضراء حسب رؤية المملكة 2030 وتعتبر الجرين كارد السعودي اقامه دائمه تمنح للمستثمرين ورجال الأعمال الذين يفيدون المملكة من اقامة مشاريع داخل الأراضي  السعودي وتمنح لكل من يقدم خدمات للمملكه .

شروط الحصول على الجرين كارد للوافدين

  • ينبغي أن يكون ذو مستوي تعليمي نادر.
  • ينبغي أن يكون من الحاصلين على المؤهلات المطلوبة.
  • ينبغي توافر أفكار عملية وعلمية في الشخص المقيم، والتي تساهم في بناء السعودية.
  • أن يحقق استثمارات تستمر لفترات طويلة.
  • أن يحقق مكاسب من تلك الاستثمارات تفيد المملكة.
  • ينبغي أن يوفر فرص عمل للسعوديين في مشاريعه بالمملكة.
  • أن تضيف مشاريعه قيمة اقتصادية للمملكة.

مميزات الجرين كارد السعودي

  1. الحصول على إقامة دائمة
  2. امتلاك منزل وعقارات
  3. امتلاك أعمال تجارية
  4. الحصول على راتب تقاعدي
  5. الاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)
  6. حرية الانتقال بين منشآت العمل
  7. تلقي التعليم والخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية
  8. إصدار تأشيرات استقدام العائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)
  9. إصدار تأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية
  10. إصدار تأشيرتين للعمالة المنزلية
  11. تسهيل خطوات تأشيرة الخروج والعودة ذاتياً
  12. امتلاك سيارة من نوع خاص (سبعة مقاعد، دفع رباعي، سيارة ثالثة، وغيرها)
  13. الحصول على نقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية

الإقامة الدائمة للوافدين بالمملكة

المملكة العربية السعودية في طريقها ومنذ فتره إلى مواكبة العالم وتصدر قرارات حسب رؤيتها لعام 2030 ويشرف على ذالك ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء ومن هذه القرارات منح الوافدين الإقامة الدائمة والتي تعطى لهم الحق الإقامة الدائمة داخل المملكة دون اى مشاكل لا للإقامة ولا للعمل ولكن هناك عددت شروط يجب توافرها لمنح الوافد هذه الإقامة .

شروط الإقامة الدائمة للوافدين

  • يجب أن يكون المقيم ذو مستوى تعليمي نادر .
  • يجب ان يكون المقيم حاصل على مؤهلات دقيقة ومطلوبة .
  • أن يتواجد لدى المقيم أفكار عملية وعلمية لإفادة المملكة  .
  • أن يكون لدى المقيم القدرة المالية على الاستثمار داخل المملكة .
  • أن يكون للمقيم القدرة على تحقيق استثمارات على المدى الطويل .
  • لابد أن يحقق المقيم مكاسب من استثماراته داخل المملكة .
  • أن يقوم بتوظيف أبناء السعودية في مشاريعه .
  • إضافة المقيم قيمة اقتصادية حقيقية للمملكة .

مميزات الإقامة الدائمة بالمملكة

  • الإقامة الدائمة تمكنك من عمل تأشيرات استقدام للعمالة التي تكوم منزلية بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات زيارات للأقارب زيارات عائلية .
  • يمكنك التنقل بين الكثير من المؤسسات والشركات .
  • يمكن أيضًا عن طريق الإقامة الدائمة الحصول على معاش التقاعد .

مهن تم تأجيل سعودتها لحاجه المملكة لها

بعد قرار توطين بعض المهن في المملكة العربية السعودية وتسريح جميع الوافدين العاملين بها قررت المملكة تأجيل توطين بعض المهن وذالك لحاجة المملكة لها ومن هذه المهن التي تم تأجيل سعودتها .

  • استشاري جراحة الفم والأسنان
  • طبيب أسنان  صحه عامه
  • استشاري أسنان صحه عامه
  • استشاري أسنان

وزارة العمل تزف خبر سار للوافدين

تحدث وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تويتر عن ان هناك خبر سار لجميع الوافدين وهو خاص برسوم المرافقين وهو ان مجلس الوزراء السعودي يبت الأمر في رسوم المرافقين ولكن ليس هناك اى خبر عن تخفيض الرسوم أو حتى تثبيتها ولكن حتى الآن لم يتم البت في الموضوع وفى خلال الأيام القادمة ومن خلال المقالة سوف نعرض اخر الأخبار الخاصة بهذا الأمر .

اقامه دائمه لمدة خمس سنوات بالمملكة

من اجل لم شمل الأسر واطفالهم فقد قررت المملكة العربية السعودية منح الإقامة الدائمة المجانية لمدة خمس سنوات لكل من أمهات أبناء المواطنين السعوديين المطلقات والأرامل فقط وقد وضحت المديرية العامه للجوازات السعودية ان الشروط والأوراق التي تتطلب لذالك لنقل كفالة زوج المواطن على كفالة زوجته المواطنة  وهى تتمثل في ذالك تعبئة نموذج طلب نقل الخدمات، خطاب تنازل مصدق من الكفيل الحالي مصدق من الغرفة التجارية، تصريح موافقة وزارة الداخلية على الزواج، أصل الإقامة، أصل جواز السفر، صورتين (4/6)، سداد رسوم النقل .

إعفاء كل من يؤدى الحج والعمرة لأول مره من هذه الرسوم

زيارة لمدة 6 شهور 3000 ريال .
زيارة لمدة 12 شهر 5000 ريال .
زيارة لمدة عامان 8000 ريال .

أسعار تجديد الإقامة بالمملكة

اعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن تخفيض مدة التأشيرة من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط وأيضا تخفيض رخص العمل من 6 سنوات إلى 4 سنوات وتجديد رسوم الإقامة وتجديدها وأسعار تجديد الإقامة للمغتربين لعمال الشركات الخاصة لتكون سعر تجديد الإقامة 650 ريال للمغترب غير المرافق ولتغير المهنة 1000 ريال .

الأسعار الجديدة للتأشيرات السعودية

  • تأشيرة الخروج والعودة المتعددة وقيمتها 500 ريال لمدة 3 أشهر.
  • تأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية للمسافرين بسياراتهم 300 ريال.
  • تأشيرة الدخول المتعدد للمملكة قيمتها 3000 ريال لمدة 6 أشهر.
  • تجديد جواز السفر قيمته 300 ريال لمدة 10 سنوات، 150 ريال لمدة 5 سنوات.
  • تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال.
  • إصدار وتمديد إقامة الطلبة حاملي تأشيرة دراسية قيمتها 2000 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *