رسوم التأشيرات الجديدة للقادمين والمقيمين بالسعودية 1440هـ تعرفوا على التفاصيل

رسوم التأشيرات الجديدة للقادمين والمقيمين ، عقب موافقه مجلس الوزارة بالمملكة العربية السعودية وبرئاسة محمد بن نايف وبعد موافقة وزارة الاقتصاد والتخطيط المالية بخصوص الواردات الغير نفطية وهى رفع رسوم المرافقين والعمالة الوافدة والمقيمين من اجل دعم الاقتصاد الوطني السعودي وذالك من خلال فرض تأشيرات محدده برسوم ماليه جديده وذالك من اجل تنظيم دخول المملكة والخروج منها والاستفادة من الخدمات التي تقدم للوافدين والمغادرين للمملكه .

رسوم التأشيرات الجديدة للقادمين والمقيمين بالسعودية 1440

من خلال الخطط الموضوعة من المملكة من اجل النهوض بالاقتصاد السعودي في رؤية 2030 فقد قامت السعودية بتخفيض المصروفات لديها بكثير من المجالات وقامت بفرض رسوم جديده في بعض المجالات وذالك بهدف زيادة الوارد من الواردات الغير نفطية وتضاف على خزينة الدولة وقد قامت بالاتفاق مع محمد بن سلمان ولى العهد السعودي في عدد من الاجرائات وتنقسم إلى الأتي .

 

  • رسوم دخول المملكة لمرة واحدة: وتختص في هذا بنظام يسمى نظام الاستقدام، وهي لأي فرد يدخل للملكة لمرة واحدة بسعر 2000 ريال بالإضافة لرسم دخول المملكة 2000 ريال أيضا، بمجموع 4000 ريال، على أن تتكبد المملكة دفها عن الحاج للمرة الأولى.
  • رسوم الدخول المتعدد للمملكة: ويكون بتكرار الدخول والخروج من السعودية وتكون: لزيارة 6 شهور مبلغ 3000 ريال، لمدة سنة فقط 5000 ريال، لمدة سنتين 8000 ريال.
  • رسوم المرور على المملكة أثناء السفر: بقيمة 3000 ريال سعودي.
  • رسوم الخروج من المملكة عبر الميناء: وتكون بحوالي 50 ريال سعودي.
  • رسوم الخروج والعودة للمملكة: في خلال 60 يوم 200 ريال، 6 شهور بمبلغ 200 في أول شهرين، و100 عن شهر شهر لتبلغ 600 ريال في النهاية لمدة 6 أشهر.
  • رسوم المغادرة والعودة المتعددة: لمدة 3 شهور 500 ريال، وفي كل 3 شهور أكثر يتم دفع 200 ريال عليهم .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *