حقيقة فرض رسوم جديدة علي جميع الوافدين و المقيمين بالمملكة العربية السعودية

حقيقة فرض رسوم جديدة علي جميع الوافدين و المقيمين بالمملكة العربية السعودية

السعودية تفرض رسوم جديده على الوافدين ، بعد الإعلان الذي أصدرته المملكة العربية السعودية من فرض رسوم جديده على الوافدين والمقيمين بداية من الموعد الذي سوف نتعرف عليه من خلال المقالة وهذه الرسوم على كافه المقيمين والعاملين بالمملكة  وتتخذ السعودية هذه الاجرائات منذ العام الماضي بفرض رسوم المرافقين والعاملين .

ويعتبر العام القادم يشهد حاله من القلق لدى الوافدين والمقيمين بسبب الرسوم الجديدة التي سوف تفرض عليهم بسبب اتجاه المملكة العربية السعودية لتقليل عدد العمالة الوافدة وإتاحة فرص العمل للعماله الوطنية لذالك تفرض رسوم ماليه وتوطين المهن لتصبح للعماله السعودية فقط .

 رسوم جديده على الوافدين

في بداية العام القادم 2019 سوف زيادة الرسوم المالية إلى فرضتها السعودية على كافة الوافدين والمقيمين بالمملكة وهى كلاتي القطاعات التي بها عدد اقل من السعوديين تكون 600 ريال شهريا أما القطاعات التي بها عدد اكثر من السعوديين تكون 500 ريال شهريا أما بالنسبة للمرافقين فسيتم رفع قيمة الرسوم المالية إلى 300 ريال شهريا وسوف يتم تحصيل 44 مليون ريال سعودي بعد تنفيذ هذا القرار .

والرسوم المالية الجديدة تشمل التابعين وهم الزوجة والأبناء الولاد والبنات ألذيين هم دون 18 عاما وأيضا تشمل المرافقين وهم الأبناء الولاد الذين هم فوق سن 18 عاما وتشمل أيضا الزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم والسائقون والعمالة المنزلية وكل من هو على الكفالة .

نفت المملكة العربية السعودية خبر حول فرض رسوم جديده على المرافقين والوافدين ولكن ستكون الزيادة التي كانت قد أخبرت عنها المملكة كل عام يتم زيادة الرسوم لتكون فى العام الحالي 2019 مبلغ 300 ريال شهريا وفى عام 2020 يصبح 400 ريال شهريا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *