وزارة التجارة والاستثمار | الاستعلام عن خدمة تجديد “السجل التجاري” عن طريق الأنترنت 

وزارة التجارة والاستثمار | الاستعلام عن خدمة تجديد “السجل التجاري” عن طريق الأنترنت 

تجديد السجل التجاري ، المملكة العربية السعودية من الدول التي تستخدم الأنترنت مؤخرا في كل مناحي الحياة وأخص بالذكر تدشين مواقع إلكترونية لكل وزارات المملكة لتقديم الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر ودون بذل أي مجهود، ولهذا التطور التكنولوجي بالغ الأثر على الأوضاع الاقتصادية والسياسية داخل المملكة، ومن ضمن الوزارات ألتي اهتمت بهذا المنحى وزارة التجارة والاستثمار وتقدم للمواطن من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها خدمة الاستعلام عن تجديد السجل التجاري.

ونشرح في السطور التالية أهمية تلك الخدمة كيفية الحصول عليها بأبسط الخطوات.

كيفية تجديد السجل التجاري بوزارة التجارة والاستثمار

هي الخدمة المقدمة من وزارة التجارة والاستثمار عبر موقعها الإلكتروني لكل من يريد تجديد اسم تجاري منتهي دون الذهاب إلى مبني الوزارة، ولا يستغرق هذا سوا بضع دقائق من بداية الدخول على الموقع وحتى إصدار التجديد،ويمكن متابعة الطلب المقدم عن طريق الجوال أو عن طريق خدمة الاستعلامات.

طريقة تجديد السجل التجاري

إليكم بالصور خطوات محددة يمكن فعلها لتجديد السجل التجاري إلكترونيا:

  • في البداية الدخول إلي الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار والضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية، ستظهر قائمة نختار منها كلمة السجل التجاري.

  • سيظهر عدد من الاختيارات نختار منهم تجديد السجل التجاري، ثم نختار كلمة الدخول إلي الخدمة وهنا نصل إلي حساب السجل التجاري الخاص فنضع كلمة المرور ورقم الهوية.

  • في حالة عدم وجود حساب لابد من إنشاء سجل تجاري جديد وندخل رقم السجل التجاري الرئيسي ونضغط متابعة.

  • تظهر قائمة السجلات التجارية ورقم السجل والاسم التجاري وتاريخ الانتهاء ومدة التجديد والمدينة، نختار مدة التجديد من سنة إلي خمس سنوات ونضغط متابعة.

 

  • تظهر البيانات الخاصة بتجديد السجل التجاري والفاتورة واسم شركة البريد ألتي سيصل إليها الوثيقة الجديدة ومبلغ الشحن.

  • ستصل رسالة التجديد على رقم الجوال المسجل به والإخبار برقم الفاتورة وقيمة الخدمة والسداد بخدمة الصراف الآلي والاستلام من شركة البريد.

واليكم فيديو تفصيلي بالخطوات كاملة عن خدمة تجديد السجل التجاري وزارة التجارة والاستثمار:

من خلال موقعنا نقدم لكم جميع الخدمات الحكومية بالمملكة العربية السعودية وكل ما يهم المواطن السعودي.

وبخصوص مدة تجديد السجل التجاري بكل الأشكال القانونية تجدد كل (5) سنوات ما عدا السجل التجاري الخاص بالبائعة المتجولين يجدد سنوياً والأعمال المنزلية يجدد كل ثلاث سنوات.

تقدم وزارة التجارة والصناعة جميع التسهيلات وتبسيط الإجراءات للمستثمرين عبر بوابة استثمر التي قدمت للممستثمرين 79 خدمة إلكترونية لعمليات تسجيل وتجديد السجل التجاري والتراخيص الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *