تسجيل واقعة طلاق برقم الهوية في الاحوال المدنية وكيفية حجز موعد بالأحوال الكترونياً 1440

تسجيل واقعة طلاق برقم الهوية في الاحوال المدنية وكيفية حجز موعد بالأحوال الكترونياً 1440

تسجيل واقعة طلاق في الاحوال المدنية برقم الهوية 1440، الطلاق هو أبغض الحلال عند الله ولكن أحيانا تستحيل الحياة بين الزوجين فيكون الطلاق هو الحل، وفي حالة وقوع الطلاق فعلياً يصبح توثيق الطلاق أمراً ضرورياً، وهناك بعض الخطوات اللازمة بغرض إتمام إجراءات تسجيل واقعة طلاق بالأحوال المدنية حسب الاشتراطات المقررة رسمياُ، وإزالة الاسم من كارت الأسرة وغيرها من الأمور اللازمة عند تصديق حالة طلاق سوف نتعرف عليها، كما نستوضح الأوراق المطلوبة لتسجيل معاملة طلاق بالاحوال تفادياً لفرض غرامة تأخير تسجيل واقعه الطلاق.

شروط تسجيل واقعة طلاق بالأحوال

يجب إحضار بطاقة الهوية الوطنية أصل وصورة لتصديق وثيقة الطلاق، وإذا كان من يقوم  بمعاملات إجراءات تسجيل واقعة طلاب هو المطلق يستوجب إرفاق أصل سجل الاسرة وصورة منه كشرط أساسي، أما في حال ولي أمر المطلقة من يجري معاملات التسجيل لواقعة الطلاق فيجب عليه تقديم سجل أسرته النسخة الاصلية مع صور منها.

الأحوال المدنية توثيق واقعة طلاق برقم الهوية

يجب ملء بيانات نموذج تسجيل واقعة طلاق المقدم من الأحوال المدنية “نموذج 60” الخاص بإزالة الاسم من كرت الأسرة، وإذا كان الصك الصادر من المحكمة بخصوص الطلاق قد مضى على صدوره مدة شهرين يتطلب دفع غرامة تاخير التسجيل لواقعة الطلاق فى السجل الخاص بالمطلق.

الأحوال المدنية السعودية أقرت وجوب تقديم وثيقة الطلاق الصادرة من المحكمة الأصل أو صورة معترف بها، ليتم حجز موعد  في الأحوال المدنية تسجيل واقعة طلاق من خلال الموقع الإلكتروني للأحوال المدنية الرسمي.

نموذج تسجيل واقعة طلاق الاحوال المدنية

استعلام عن صلاحية بطاقة الاحوال

موقع الاحوال المدنية تسجيل الدخول

غرامة التأخير عن تسجيل واقعة الطلاق يتم فرضها بواقع خمسين ريال سعودي بحال تأخر التسجيل عن شهر واحد من وقوع حالة الطلاق وإثباتها.

سمحت الأحوال المدنية للمرأة توثيق حالة طلاق عقب مراجعة الاحوال، وعند قيام المطلق من التهرب لعدم تسلم سجل الأسرة عقب الطلاق، يتم التنويه عن تلك الملاحظة بالسجل المدني الخاص به للضرورة حتى توقف الجهات المختصة كافة إجراءاته للتحري عن الملاحظة المدونة في السجل المدني.

تعليقات

  • والله أحب المقالات المدعمة بالصور
    وبالذات لما تكون الصور عبارة عن شرح
    يعطيك العافية جيهان
    وآآآصصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *