التخطي إلى المحتوى

القطط تلك المخلوقات الرائعة ذات الملامح الجميلة الجذابة من أنف صغيرة وعيون ساحرة وفراء ناعم مما يجعل الكثيرين يقبلون على شرائها وتربيتها في منازلهم ورغم كثرة عدد من يربون القطط حول العالم إلا أنه قلما تجد من يعرف المعلومات عن حياة القطط وصفاتها وتغذيتها السليمة وفي هذا المقال ستتعرف عزيزي القارئ على خمس معلومات قيمة عن القطط ستساعدك بشكل كبير على التعامل معها وتلبية احتياجاتها إن رغبت في تربيتها وإليك المعلومات:

عمر القطط:
  • عمر القطط يعادل عشرة أمثال عمر البشر بمعنى لو لدينا قطة عمرها سبع سنوات هذا يعني أنها كامرأة عجوز عمرها سبعون عاماً لذلك كن حذراً وأنت تقتني قطتك فقد يخدعك البعض.
غذاء القطط:
  • منتجات الألبان غير محبذة في غذاء القطط فهي تسبب لها عسراً في الهضم على عكس ما يعتقد كثيرون أنها غذاؤها المفضل أما الألبان فيمكن إعطاؤها للقطط بأمان.
  • القطط لا تأكل الفئران هي فقط تلعب بها أو تضربها لكنها لا تأكلها إلا في حالات الجوع الشديد شأنها في ذلك شأن كافة المخلوقات التي تضطر لأكل أي شيء حتى لو كان ليس ضمن ما تأكله مع الجوع الشديد.
شائع عن القطط:
  • الباراسيتامول أحد المسكنات التي يستعملها الكثير من البشر بأمان وبعض البشر يظنون أنها آمنة على القطط أيضاً ويعطونها إياها كمسكن أو خافض للحرارة عندما تكون مصابة بالحمى ولكن على العكس تماماً فالباراسيتامول مادة سامة جداً بالنسبة للقطط ولهذا عند إصابة القطط بالحمى يفضل إعطاؤها الإسبرين.
  • القطط بسبعة أرواح هذا المثل ليس خرافة بقدر ما هو يرتكز على حقيقة علمية عن القطط وهي قدرتها على القفز من ارتفاعات كبيرة والهبوط على الأرض دون أي كسور وذلك لوجود ما يشبه الوسائد في عضلات أرجلها الأربعة بما يسمح الارتكاز عليها عند الهبوط وبالتالي لا يتعرض العظم للكسر.
تزاوج القطط:
  • موسم التزاوج عند القطط يكون مرتين في العام الواحد وينبغي أن يتم التزاوج بين الذكر والأنثى من القطط في مكان هادئ ودون أن يراهما أحد.
  • نجاح عملية التزاوج يكون بصرخة تطلقها الأنثى نتيجة لخروج القضيب الموجود على سطحه ما يشبه الأشواك ليسبب جروح في مهبل الأنثى والدماء الخارجة من الجروح تكون جلطة تمنع خروج السائل المنوي من مهبل القطة.

التعليقات

  1. ما قصرتي يا ياسمين
    ومقال مفيد عن القطط
    وعقبال ما تنزلين مقالة كاملة عن التزاوج عند الانسان
    لانو كثير ناس رح تستفيد منك ورح تدعيلك وبالذات العرسان
    هذا غير انك رح تمسكين كلمة بحث بسهولة في جوجل السعودي
    ورح تغطين على مواقع سعودية كثيرة مختصة بأمور الزواج
    بس اتوقع انو ممنوع انك تنزلين مثل هذا النوع من المواضيع
    بس ما ادري لو جهاد رافض هالشيء او لا
    وآصصصصصصلي يا ياسمين
    والله يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.