شروط تأشيرة زيارة وإقامة دائمة للوافدين ” بطاقة الجرين كارد ” ومتى تمنح تأشيرة زيارة وإقامة دائمة وما هي مميزاتها

شروط تأشيرة زيارة وإقامة دائمة للوافدين ” بطاقة الجرين كارد ” ومتى تمنح تأشيرة زيارة وإقامة دائمة وما هي مميزاتها

تأشيرة زيارة وإقامة دائمة للوافدين هي أحد الأشياء الهامة التي يبحث عنها الكثير من المقيمين فى المملكة العربية السعودية، ولهذا حرصت الحكومة السعودية على إعداد بعض الشروط الهامة التي من أجلها يحصل المقيم على تأشيرة زيارة وإقامة دائمة للوافدين، ومن أجل الحصول على هذه الإقامة أعدت الحكومة السعودية شروط تأشيرة زيارة وإقامة دائمة للوافدين، كما قامت المملكة بالتشديد على المخالفين لتلك الشروط وفرض العقوبات عليها و ترحيلهم لبلادهم على الفور.

المدة التي تمح فيها تأشيرة زيارة وإقامة دائمة للوافدين

وفى هذا الأمر نص الدستور السعودي على أن المدة التي يجب بعدها منح تأشيرة زيارة وإقامة دائمة للوافدين جاء بنص صريح في الدستور وتحديدا في المادة 32 من مواد الدستور السعودي، حيث جاء نص المادة “أن رخصة الإقامة الدائمة لا يتم منحها إلا بعد مرور 6 أشهر من دخول الوافد داخل أراضي المملكة، و في تلك الفترة يكون الأجنبي أو الوافد تحت نظر الجهة المختصة بمراقبة الأجانب، و ذلك من أجل الموافقة على أسباب إقامته على أرض المملكة.

شروط تأشيرة زيارة وإقامة دائمة للوافدين

أولًا : يجب على المقيم أن يكون على مستوى تعليمي عالٍ و فريد ، كما يجب أن تكون مؤهلاته العلمية دقيقة و يكون السوق السعودي بحاجة لتلك المؤهلات .

ثانيًا : يجب على المقيم أن يكون ذو شخصية قوية و ذكية و تتوافر به علامات الشخصية النافعة للمجتمع الذي تعيش فيه ، كما يجب أن تتوافر لديه بعض الأفكار العلمية و العملية التي يلتفت إليها أنظار الجميع و بالتالي تساهم في تقديم الإفادة اللازمة لحاجة المملكة .

ثالثًا : يجب أن يكون للمقيم قدرة مالية عالية حتى يتمكن من أن يصبح مستثمر يعمل لصالح المملكة و يكون جزء من الاقتصاد الخاص بها و يعمل على دفع عجلة التقدم للأمام ، كما لابد أن يقوم المقيم بتحقيق العديد من الاستثمارات طويلة الأجل في المملكة .

رابعًا : يشترط أيضًا للحصول على الإقامة الدائمة في المملكة أن يعمل على تحقيق مكاسب كبيرة من الاستثمارات التي يقوم بها داخل المملكة حتى لا يكون عائق في طريق التقدم و التطور و لا يكون عالة على المجتمع السعودي .

خامسًا : يعتبر واحد من أهم شروط الحصول على رخصة الإقامة الدائمة في المملكة أنه في حالة إقامة المقيم لأي شركة أو مشروع استثماري يجب عليه أن يقوم توظيف العديد من الأشخاص أصحاب الجنسية السعودية .

سادسًا : يجب على المقيم أن يقدم عملًا يفيد المملكة و يعمل على إضافة قيمة اقتصادية جديدة للمملكة و يساهم في زيادة التطور و النمو .

مميزات تأشيرة زيارة وإقامة دائمة للوافدين

ونعد لكم بعض المميزات التي يتمتع بها اى شخص يحصل على بطاقة الجرين كارد او تأشيرة زيارة ووإقامة دائمة للوافدين:

  • الحصول على إقامة دائمة فى المملكة.
  • يمكن ان يمتلك منزل او عقارات خاصة به.
  • يمكن ان يمتلك العديد من الأعمال والمشاريع التجارية.
  • يمكن الحصول على معاش تقاعد بعد انهاء خدمتة فى عمله.
  • ويمكن الاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل.
  • يمكنة الانتقال بين جميع مؤسسات العمل فى المملكة بحرية.
  • يمكن ان يتمتع بالخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية.
  • إمكانية استقدام العائلة (الأقارب من الدرجة الأولى) للعيش مع المقيم في المملكة.
  • يمكن إصدار تأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.
  • و تتيح المملكة له الفرصة في إصدار تأشيرتين إلى العمالة المنزلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *