التخطي إلى المحتوى

قائمة أسماء المهن المسعودة 2019 ، من خلال موقع ثقفني ننشر لكم قائمة المهن التي سوف يتم سعودتها في العام القادم 2019 وقد اعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن بدئها في تنفيذ قرار سعودة بعض المهن لتصبح قائمه للعماله الوطنية فقط وغير مسموح لأي وافد اجنبي العمل بها وبسبب هذا القرار سوف يتم مغادرة عدد كبير من الوافدين عن المملكة العربية السعودية في حال عدم حصول هؤلاء الوافدين عن فرصة عمل في اى مهنه اخرى وتسعى المملكة من هذا القرار إلى توفير فرص عمل للشباب السعودي .

قائمة أسماء المهن المسعودة 2019

ونتعرف معكم على أسماء المهن المسعودة 2019 من خلال هذه المقالة وهى كاتب استقبال ، كاتب دوام عام، كاتب استقبال المرضي، كاتب شؤون الموظفين، مدير شؤون العمل والعمال، حارس أمن خاص، كاتب استقبال فندقي، كاتب شكاوى، ناسخ، محاسب زبائن، مخلص جمركي .

مهن تم تأجيل سعودتها

ولحاجة المملكة العربية السعودية تم تأجيل هذه المهن من ألسعوده وهى محاسب عام ، مدير مبيعات ، مندوب مشتريات، بائعين، صيدلي، ممرض، مدير حسابات، أمين مستودع، كاتب حسابات، مدير حسابات، سكرتير طبي، سكرتير تنفيذي .

المهن التي سيتم سعودتها بداية من 1440

وهذه المهن التي سوف يتم سعودتها في هذا العام وسوف يمنع اى وافد اجنبي من العمل بها ويعمل بها فقط المواطن السعودي .

المملكة العربية السعودية تسعى إلى توفير فرص عمل للشباب السعودي عن طريق توفير اكتر من 12 ألف وظيفه من الوظائف التي يعمل بها أعداد كبيره من العمالة الوافدة حتى يتم دخول المواطن السعودي في سوق العمل بالمملكة .

ومن المهن التي تم سعودتها ومنع اى وافد العمل بها حسب قرار وزارة العمل السعودية وهى محلات بيع السيارات ومحلات بيع الأجهزة الطبية ومحلات بيع الساعات والنظارات ومحلات بيع مواد البناء والأثاث المنزلي كل هذه القرارات لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

قطاعات تم توطينها بالمملكة

  • قطاع السياحة
  • قطاع الذهب والمجوهرات
  • قطاع الاتصالات
  • بعض المولات ومنافذ البيع

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قالت أنها تبدأ في سعودة بعض المهن حتى يتم الاكتفاء من العمالة الوافدة في هذه المهن وتصبح فقط للعماله الوطنية لأتاحه فرص عمل الشباب السعودي والدخول في سوق العمل بالمملكة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.