التخطي إلى المحتوى

استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الاقامة هى من الخدمات الهامة التي يقدمها الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية السعودية والذي يقدم العديد من الخدمات الأخرى التي تهم المقيمين المغتربين في المملكة منها على سبيل المثال وليس الحصر استخراج تأشيرة الخروج والعودة اون لاين وخدمة الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة وغيرها من الخدمات الأخرى التي تهم المقيمين في المملكة، ومن منطلق الخدمة المميزة للمواطن والمقيم في المملكة أتاحت بوابة وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكترونى هذه الخدمات لتوفير العناء ومشقة الذهاب الى مكاتب وفروع الوزارة.

استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الاقامة

حيث ان نسبة كبيرة من المقيمين المغتربين في المملكة يعانون من مشكلة انتهاء الاقامة دون علم لديهم وهذا يضعهم تحت المسائلة القانونية والتي تنتهي لقدر الله بترحيلهم من المملكة وإنهاء عملهم، لهذا يمكنكم الحصول على تفاصيل الاقامة الخاصة بكم بكل سهولة الان من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية التسجيل في خدمات ابشر.

حيث تعتبر خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة من اهم الخدمات التي تم تطويرها خلال الفترة الماضية وإضافة بعض التعديلات عليها وكان أهم هذه التعديلات جعل الخدمة تقدم بشكل الكتروني كامل ولا حاجه للمستفيد او بمعني ادق للمقيم للذهاب إلى مكاتب العمل ومكاتب وزارة الداخلية لانجاز الاوراق المطلوبة منه ويمكن انجازها من مكان اقامته او من على الجوال، وسوف نشرح لكم خلال السطور التالية كيفية استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الاقامة بطريقة سهلة وبسيطة.

  • الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ابشر.
  • اضغط على الاستعلامات الالكترونية.
  • ومن القائمة الجانية اضغط على الجوازات.
  • اضغط الاستعلام عن صلاحية الاقامة.
  • ادخل رقم الاقامة والرمز المرئي الظاهر امامنا، ثم نقوم بالضغط على عرض.

في حال كان التاريخ قد تم تغييره عن القديم أي زادت مدة صلاحية الإقامة هذا يعني إن الإقامة قد تم تجديدها، أما في حال لم يتغير تاريخ انتهاء الإقامة ومازال القديم ذاته فهذا يعني إن الإقامة لم يتم تجديدها بعد.

بعد استكمال الخطوات إدخال البيانات يكون المقيم او الوافد بالضغط على أيقونة عرض كما أوضحنا فى الخطوات السابقة، وذلك من أجل تحويلك إلى صفحة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، والتي توضح متى تنتهي وكم تبقى عليها، من أجل أن يذهب المواطن لتسديد المبالغ المستحقة من أجل الحصول على الإصدار الجديد من الإقامة من الجهة المختصة التابعة لوزارة الداخلية بالسعودية.

يمكنك التأكد من صلاحية الاقامة بطريقة أخرى و ذلك من خلال الدخول الى قسم الاستعلامات، و من ثم اختيار الجوازات، بعد ذلك نقوم بالصغط على خيار إستعلام عام عن حالة تأشيرة خروج وعودة و متابعة ادخال البيانات.

رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

قامت بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الالكترونية بالإطلاق برنامج يتم من خلاله السماح لكل الوافدين من الاستعلام عن البيانات التي تخصهم او الاستعلام عن البيانات لأى شخص ثاني من خلال رقم الإقامة أو الجواز الخاص به، وهذا في سبيل سعي الحكومة إلى مواكبة التطور التكنولوجي.

وبهذا الشرح الذي شرحنا خطواته بالتفصيل يمكنكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة للمقيمين في المملكة، وذلك من خلال الرابط المباشر للاستعلام من هـــنا، كما يمكنكم ايضا الاستعلام عن عدد من الخدمات الأخرى التي توفرها بوابة وزارة الداخلية مثل الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة وغيرها من الخدمات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.