التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على الإقامة لأي وافد 2019 ، السعودية تعلن عن شروط الحصول إلى الإقامة لعام 2019 ولا يجوز حصول اى وافد على على الإقامة ألا بأربع شروط وهذه الشروط تكون لعدة جنسيات وفئات من المقيمين في المملكة العربية السعودية وترتبط هذه الشروط بفحص مرض الأيدز وسوف نوضحها من خلال هذه المقالة شروط الحصول على الإقامة الدائمة لأي وافد 2019 .

شروط الحصول على الإقامة لأي وافد 2019

وعن شروط تجديد الإقامات أو الحصول عليها لعام 2019 للوافدين التي لا يعلم الكثير منهم عن تلك الشروط وسنعرض لكم الآن هذه الشروط التي يجب توافرها في اى وافد حتى يتمكن من تجديد الإقامة الخاصة به في العام القادم 2019 وهى كلاتي .

الشروط والأوراق المطلوبة للتجديد الإقامة

وزارة الصحة السعودية الزمت من يريد تجديد الإقامة في السعودية من الوافدين والمقيمين الأجانب بأجراء الكشف الطبي و الفحوصات لمرض الأيدز وهذا الأجراء تكون لبعض الجنسيات وليس جميع الجنسيات الموضوع داخل المملكة وهى ( السودان وأثيوبيا وإريتريا وكينيا والصومال وجيبوتي وتايلاند ونيجيريا ونيبال وفيتنام )

وقد أصدرت المملكة العربية السعودية عدد من القرارات التي تتعلق بالعمالة الوافدة والمقيمين على الأراضي السعودية مثل رسوم تجديد الإقامات ورفع رسوم المرافقين مما سبب في حاله من القلق للوافدين الذين لا يستطيعوا دفع كل هذه الرسوم مما يتسبب لبعضهم قرار الرحيل خارج المملكة .

هناك بعض الجنسيات بالمملكة العربية السعودية التي تعفى من رسوم  المالية وهى 8 فئات تعفى من المقابل المالي ومن خلال هذه المقالة نتعرف على كل جديد يحدث للعماله الوافدة بالمملكة .

هناك بعض المهن التي تم توطينها ومنع اى من العمالة الوافدة ان يعملوا بها ومصرحه فقط للسعوديين وهى محلات بيع السيارات والدراجات البخارية ومحلات بيع الأجهزة الطبية ومحلات بيع الأثاث المنزلي ومحلات بيع النظارات والساعات .

للحصول على الإقامة أيضا في المملكة العربية السعودية فلابد من دفع المخالفات المرورية ودفع كل الرسوم المالية سواء رسوم المرافقين أو الوافدين كامله وهذه من ضمن الشروط التي يجب توافرها لمن يريد الإقامة بالمملكة من الوافدين .

من بداية العام القادم 2019 سيكون هناك سعودة مهن جديده بالمملكة العربية السعودية وتسريح كل العمالة الوافدة بها من اجل اتاحة فرص عمل للمواطنين والشباب السعوديين وهناك مهن تم توطينها بالفعل مثل جزء كبير من منافذ البيع مثل محلات بيع السيارات والنظارات والأجهزة الطبية ومنافذ بيع مواد البناء والأثاث المنزلي وسنوافيكم بكل الأخبار الخاصة بذالك .

وأيضا هناك بعض المهن في منافذ البيع سيتم سعودتها في الأيام القادمة مثل محل بيع السجاد محل بيع الحلويات محل بيع الملابس الجاهزة للرجال والأولاد ومحل بيع النظارات ومحل بيع الأدوات الطبية .

قطاعات تم توطينها بالمملكة

  • قطاع السياحة
  • قطاع الاتصالات
  • قطاع المجوهرات والذهب
  • قطاع بعض المولات التجارية

في وقت سابق قد اعلنت المملكة العربية السعودية في عام 1339 القرار بتقليل مدة الإقامة لكل من الوافدين من 6 سنوات إلى 4 سنوات فقط وتقليل رخصة العمل أيضا من 6 سنوات إلى 4 سنوات .

ومن خلال هذه المقالة وموقع ثقفني سوف نعرض لكم كل الأخبار الهامة والتي تخص تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية لكل من العمالة الوافدة والمقيمين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.