تقلبات الأحوال الجوية لطقس مكة

الإدارة العامة بالدفاع المدني توجه تحذير لكافة المواطنين المقيمين في مكة، لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاختلاف الطقس بشكل مفاجئ، حيث هناك مؤشرات تدل علي تغيير الطقس.

حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية تكون سحب رعدية محملة بالأمطار، بالإضافة إلى رياح سطحية محملة بالأتربة والرمال، وذلك توقع حدوثه في طقس اليوم الخميس الموافق 9 صفر  للعام 1140 ه‍.

وشدد “نايف الشريف” المتحدث الرسمي للإدارة العامة بالدفاع المدني في مكة بالمملكة العربية السعودية، علي جميع المواطنين بالالتزام بالتعليمات والإرشادات الخاصة بسلامة المواطنين، والحذر أثناء قيادة السيارات في الوقت المسائي خصوصا في حالة سقوط الأمطار لأنها قد تؤدي إلى الانزلاق.

كما أيضا يحذر المواطنين من التواجد أثناء هبوط الأمطار بجانب تمديدات كهربائية، خوفا من التعرض الصواعق الكهربائية، وايضا تجنب الأماكن التي يتواجد بها أشجار عالية فقد تصعق من خلال البرق، وخوفا من السيول والرياح التي قد تسبب أضرار غير محتملة.

وبناء على هذه التوقعات برجي من المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الخسائر والحفاظ على سلامتهم، ومتابعة نشرة الأرصاد الجوية بشكل مستمر لحين الإعلان عن تحسن أحوال الجو، ومن خلال متابعة موقعنا ثقفنى يمكنكم معرفة أخر أخبار الأرصاد الجوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *