تعرف على سبب عدم إصابة الرضيع بالأنيميا رغم أن لبن الأم يفتقر إلى الحديد

تعرف على سبب عدم إصابة الرضيع بالأنيميا رغم أن لبن الأم يفتقر إلى الحديد

وجد الأطباء أن لبن الأم يفتقر إلى الحديد بالمرة وقد حار الاطباء في ذلك الأمر ، وكيف لرضيع أن ينمو ويتغذى مدة شهور بلا عنصر الحديد الذي هو أساسي من أجل النمو والصحة وخاصة لنمو الاأعضاء الحيوية والحساسة وللتأكد قام العلماء والأطباء بتحاليل عالمية على مستوى كل نساء الارض ووجدوا نفس النتيجة ” حليب كل نساء الأرض خالي بالكامل من الحديد “.

وهنا أراد العلماء فهم لماذا لبن الأم خالي من الحديد وكيف الطفل الرضيع ينمو بلا حديد ؟ وبعد سنوات من الدراسات وجدوا أن الأم لا يجب أن تعطي بتاتاً الحديد لطفلها لانه ليس في حالة هضمية تسمح له بالتعامل مع الحديد ووجدوا أن الأم تكون بحاجة للحديد لتعويض فقر الدم الذي أصبحت تعانيه أثناء الحمل.

الأعجب والأغرب في تلك المعلومات أن هذا الرضيع ليست له الصحة الكافية لهضم الحديد إذاً من أين يأتيه الحديد وكيف يحصل عليه وهو لا يشرب إلا حليب الأم الخالي من الحديد؟ من بعد عدة نظريات كلها فاشلة ثم تم الكشف وأخيراً عن السر وهو أن الطُّحال الموجود بالرضيع يستجمع الحديد كمخزون في الفترة التي يكون فيها الطفل في بطن أمه وهذا الطحال جامع كمية حديد تكفي لمدة سنتين كاملة على مدار تحقيق الاحتياجات كل 24 ساعة والرضيع يحتفظ فقط بالنسبة التي يحتاجها بشكل دقيق دون أي إفراط قد يسبب لأمه نزيفاً فيتامينياً أو فقراً في فيتامين الحديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *