عاجل| حظر بيع وتداول الدواجن والطيور الحية ومن يخالف الحبس 6 أشهر وغرامة تصل لـ 10000 آلاف جنيه

عاجل| حظر بيع وتداول الدواجن والطيور الحية ومن يخالف الحبس 6 أشهر وغرامة تصل لـ 10000 آلاف جنيه

أصدرت الحكومة المصرية اليوم قرار حظر بيع وتداول الدواجن والطيور الحية في الأسواق، وتم تطبيق القانون على محافظة القاهرة والجيزة وسوف يطبق على بقية المحافظات، جاء هذا القرار لمنع انتشار أنفلونزا الطيور التي لا تزال متواجدة حول العالم وتنشط في فصل الشتاء، لذلك يهدف تفعيل القانون للمحافظة على سلامة المواطنين والحفاظ على الثروة الداجنة في مصر.

حظر بيع وتداول الدواجن والطيور الحية

أعلن رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية السيد الدكتور “عبد العزيز السيد” أن قرار منع بيع وتداول الدواجن الحية وفقاً لوزارة الزراعة جاء بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين من فيروس انفلونزا الطيور والحفاظ على الثروة الداجنة التي هي إحدى ركائز الاقتصاد المصري، لهذا تم تفعيل قانون رقم 70 لسنة 2009.

 

  قانون حظر بيع وتداول الطيور الحية في الأسواق 

 

عقوبة مخالفة قانون بيع الدواجن والطيور الحية

تنص المادة رقم 3 من قانون منع بيع وتداول الدواجن والطيور الحية على من يخالف القرار سوف يتم الحكم عليه بـ ثلاثة أشهر وغرامة مالية لا تقل عن 1000 جنيه مصري ولا تزيد عن 10.000 آلاف جنيه مصري، وسوف تتضاعف هذه العقوبة في حالة تكرار المخالفة.

في هذا الصدد سوف يتم مصادرة الطيور والدواجن الحية من الأسواق وفي حالة مخالفة أي من المحلات سوف يتم غلقها لمدة 3 أشهر وإذا تكررت المخالفة يكون الغلق نهائياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *