التخطي إلى المحتوى

تأشيرة خروج وعودة ،  يبحث طوال الوقت المقيمون بالمملكة العربية السعودية من مختلف البلاد العربية عن الشروط للازمة لطباعة تأشيرة الخروج والعودة، وبشكل خاص هؤلاء الذين  يسافرون  إلى أوطانهم  بالإجازات السنوية، ثم بعدها يعودون مرة أخري لاستكمال مهام عملهم من جديد، هذا الأمر الذي يستلزم عليه طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة ومتعددة، ونظراً لأهمية تأشيرة خروج وعودة نستعرض لكم خلال السطور التالية كافة التفاصيل لإستخراج التأشيرة المطبوعة لتكون عونًا لكل المقيمين  والوافدين  بالمملكة السعودية،عبر موقع وزارة الداخلية السعوديةأيضا يمكنك استعلام صلاحية الاقامة وتجديد هوية المقيمين عبر موقع أبشر الجوازاتواستعلم عن دفع رصيد إقامة مقيم.

الاستعلام عن طباعة تأشيرة خروج وعودة

تأشيرة خروج وعودة أو كما يطلقون عليها حالياً خدمة مقيم هي تعد بمثابة مستند رسمي  وقانوني يعطي للشخص المقيم وكذلك الوافد حق الخروج من المملكة السعودية ثم العودة مرة ثانية إليها لمواصلة عمله مجدداً،  وبالرغم من أهمية طباعة تأشيرة خروج وعودة  للوافدين والمقيمين، هناك عدد ليس بقليل يتناسون طباعتها، ويعتمدون أن كافة الإجراءات تتم بشكل إلكتروني، بينما يواجه الشخص الذي لا يحمل طباعة تأشيرة خروج وعودة  الكثير من العراقيل والمشاكل في حال خروجه من السعودية والعودة مجددا حتي يري العامل  التأشيرة المطبوعة.

كيفية استخراج تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

  • لا بد أن يكون السجل المروري الخاص بك خال من أي مخالفات.
  • تعبئة نموذج طلب تأشيرة خروج وعودة بالبيانات المطلوبة بحسب ما هو مكتوب في جواز السفر مع وضع صورة شخصية لك والحصول على ختم وتوقيع صاحب العمل على الطلب.
  • يجب على صاحب العمل الحضور بعد عمل تفويض رسمي له.
  • لا تنسى إحضار جواز السفر ورخصة الإقامة والتأكد من أنهما ساريا المفعول.
  • لا بد أن يقوم صاحب العمل بالموافقة بشكل رسمي على منح تأشيرة الخروج والعودة عدة مرات (إذا كانت تأشيرة الخروج والعودة متعددة) لك وذلك من خلال كتابة خطاب رسمي.
  • دفع مبلغ 200 ريال سعودي لتأشيرة الخروج والعودة المفردة ومبلغ 500 ريال سعودي من خلال نظام سداد وهذا المبلغ هو رسوم تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بعدة سفرات.
  • أما الخطوة الأخيرة فهي تسجيل البصمة.
الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة نظام مقيم و ابشر الجوزات موقع وزارة الداخلية السعودية
استعلام تأشيرة خروج وعودة، الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة وزارة الداخلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.