الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الإقامة أو رقم الحدود ورابط الاستعلام

الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الإقامة أو رقم الحدود ورابط الاستعلام

الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الإقامة وهذا أمر هام يجب على كل عامل معرفته من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية وذلك للاطلاع والاستفادة من المعلومات خصوصا الوافدين وتكون هذه الخدمة سريعة توفر الجهد والوقت بالنسبة للمواطنين والوافدين دون الذهاب إلى مكاتب الوزارة لسداد الرخصة والذي يؤدي إلى ازدحام المواطنين في المكاتب مما يعمل على تعطيل المنشآت والحركة بها وهذه الخدمة سهلت على البعض الاستعلام عن سداد رخصة مكتب العمل، وذلك من خلال رقم الإقامة أو رقم الحدود دون أن يضطر أن يذهب لمكتب العمل، وبإمكانه أن ينفذ تلك الطريقة فقط وهو جالس بمنزله أمام شاشة حاسوبه، من أجل توفير الكثير من الوقت.

وهناك الكثير من المعاملات التي تحتاج إلى دفع رسوم وتبقى تتراكم على المواطن أو المقيم والتي يجب عليهم متابعتها ودفعها دوما وهذا الأمر الذي سوف نقوم بشرحه في المقال حيث سنبين لكم طرق الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة من اجل التعرف على معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة فمع التطور الكبير في الحكومة الإلكترونية السعودية اصبح الآن بالإمكان الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل.

حيث يجهل البعض كيفية سداد رخصة مكتب العمل ويكون الاستعلام بواسطة رقم الإقامة أو رقم الحدود وذلك يكون بالدخول إلى البوابات الإلكترونية التي تقدم هذه الخدمات بشكل مبسط وسهل مثل خدمة استعلام عن صلاحية التأشيرة برقم الهوية، وقد يتعرض بعض الأشخاص إلى فقدان رقم السداد، ولكن من خلال رقم الإقامة أو رقم الحدود يمكن سداد رسوم مكتب العمل دون أن يضطر أن يذهب لمكتب العمل، وبإمكانه أن ينفذ تلك الطريقة فقط وهو جالس بمنزله أمام شاشة حاسوبه، من أجل توفير الكثير من الوقت.

الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الإقامة

وتعمل الحكومة السعودية بكافة قطاعتها الحكومية والخاصة على توفير كافة وسائل المساعدة للمواطنين والمقيمين في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية حيث تسن الحكومة المتمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الكثير من القوانين والبنود التي تكون في مصلحة المواطن السعودي والمقيم المغترب.

وتكون خدمات مكتب العمل كونها مرتبطة بالكثير من الأمور التي تتم من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وأيضا موقع وزارة الداخلية والذي يتم من خلالهم استصدار وتجديد الإقامات ورخص العمل في داخل المملكة العربية السعودية.

وهناك الكثير من المعاملات التي تحتاج إلى دفع رسوم وتبقى تتراكم على المواطن أو المقيم والتي ينبغي عليهم متابعتها ودفعها دوما وهذا الأمر الذي سوف نقوم بشرحه في المقال حيث سنبين لكم طرق الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة من اجل التعرف على معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة فمع التطور الكبير في الحكومة الإلكترونية السعودية اصبح الآن بالإمكان الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة بنحو إلكتروني من خلال الموقع الرئيسي لوزارة العمل.

اصبح الآن بالإمكان الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة ، الذي يمكنكم التعرف عليه من خلال الدخول إلى الرابط المباشر التالي، ومن خلال رابط الوزارة المخصص الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة، ويتم من خلال موقع وزارة العمل والتنمية احد الخدمات التي نتحدث عنها اليوم وهي الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الإقامة أو رقم الحدود في الخطوات التالية:

  • الدخول لبوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ثم اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • بعد الدخول للخدمات الإلكترونية نضغط على المنشأة التي نود إجراء الاستعلام عن سداد مكتب العمل حولها.
  • نختار خدمة أصدار رخصة العمل حيث يتم من خلالها أصدار وتجديد رخص العمل للوافدين.
  • ثم نقوم بالضغط على خيار ” بدء الخدمة ”
  • في هذه الخطوة  نختار الطريقة التي نود الاستعلام عن سداد مكتب العمل والتي بها عده اختيارات للاستعلام سواء عن طريق رقم الإقامة أو رقم الحدود أو تاريخ الإصدار أو التجديد.
  • ندخل الرقم الخاص بها ومن ثم نضغط على خيار أضافه .
  • في حالة إتمام عملية السداد سوف يظهر لنا رقم السداد وفي حالة عدم إتمامها سيتطلب منا ذلك معاودة نفس الخطوات مرة أخرى.

ويمكن عن طريق الموقع نفسه اختيار قائمة الجوازات من القائمة الرئيسية ” الخدمات الإلكترونية”، واختيار “تجديد إقامة”، ومن ثم القيام بتسجيل الدخول لخدمة أبشر، والتعرف على كافة المعلومات اللازمة.

يجب أن تكون متأكد من أن البيانات التي قد قمت بإدخالها صحيحة مئة بالمائة، ثم قم بالضغط على زر البحث، وسوف يظهر لك مجموعة كبيرة من المعلومات عن الشخص الوافد وتتمثل هذه المعلومات في:

  • رقم الشخص الوافد والاسم الرباعي له.
  • حالة الوافد من حيث إذا كان في العمل أو أنه قد تم الاستغناء عنه.
  • جميع التراخيص الخاصة بالمنشأة وما إذا كانت هذه التراخيص سارية أم أنها تحتاج إلى تجديد.
  • تقييم المنشأة التي يعمل بها الوافد وكذلك حالتها في وزارة العمل السعودية.

الجدير بالذكر أن إثبات سداد الاستعلام عن سداد مكتب العمل برقم الإقامة يأخذ حوالي 12 ساعة على الأكثر من أجل ظهور الرقم الخاص به على الموقع، ويمكن أيضا تجديد رخصة العمل عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

وقد أكد مكتب العمل على أنه في حال ارتفاع عدد العمالة السعودية على (الوافدة)، فإنه سوف يدفع في عام (2019)، 20 ريالا يوميا، بما يعادل 600 ريال شهريا، بإجمالي 7200 ريال سنويا.

وكما أكدت وزارة العمل في وقت سابق من العام المنقضي 2019 انه إذا زادت العمالة الوافدة عن العمالة السعودية سوف يتم تطبيق زيادات جديده على الوافدين والتي من الممكن أن يدفع الوافد مبلغ تصل تقريبا في اليوم إلى  ريال يوميا، بما يعادل 800 ريال شهريا، بإجمالي 9600 ريال سنويا للعام 2020.

وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي يهتم بها المواطن السعودي، حيث أقرت أن صلاحية رخصة العمل بعد السداد مدتها 14 يوم بعد ابتداء تاريخ إصدارة، وفي حاله عدم تسديد الرسوم المقررة عليه خلال هذه المدة فسوف تنتهي صلاحيتها وستصبح غير صالحه للاستخدام، وسيتوجب على المقيم استخراج رقم جديد عوضا عن ذلك.

البيانات التي سوف تعثر عليها عند الاستعلام عن وافد عن طريق مكتب العمل

فيما تقدم هذه الخدمة لكل من يمتلك حساب عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية سواء كان من المقيمين أو أصحاب الشركات الذين يريدون تجديد الإقامة للموظفين، إذ تتوافر العديد من الخدمات المُقدمة من خلالها؛ من بينها؛ خدمة إدارة الجوازات التي من خلالها يستعلم عنها المقيمين عن خدمة تجديد الإقامة ودفع الرسوم

أيضا من ضمن الخدمات التي يقدمها لك مكتب العمل الإلكتروني هو الاستعلام عن وافد وهذه البنود التالية التي سوف تعثر عليها عند الاستعلام:

  • رقم العامل الذي تم تسجيل العامل تحته في مكتب العمل.
  • الاسم الرباعي للشخص الوافد.
  • تقييم حالة المنشأة التي يعمل بها الشخص الوافد.
  • حالة العامل أي مازال في العمل أو أنه قد تم الاستغناء عنه لأي سبب من الأسباب.
  • جميع التراخيص الخاصة بالمنشأة وما إذا كانت التراخيص سارية أم لا.

أيضا من ضمن الخدمات التي يقدمها لك مكتب العمل الإلكتروني هو معرفة صلاحية إقامة الشخص الوافد، وكذلك ما إذا كانت الإقامة الخاصة بها سارية أما أنها تحتاج إلى تجديد، ويمكنك أن تقوم بالاستعلام عن إقامة الشخص عن طريق هذه الخطوات.

طريقة استخراج رقم سداد رخصة العمل

  1. الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية.
  2. اختيار المنشأة المطلوب الاستعلام عنها.
  3. اختار خدمة إصدار أو تجديد ترخيص العمل”.
  4. عليك بإضافة أسماء الوافدين المطلوب استخراج رقم ترخيص العمل لهم.
  5. يتم إرسال رقم السداد من أجل تسديد المستحقات المالية من خلال البنوك السعودية بعد تسديد الرسوم قم بإعادة الخطوات السابقة للتأكد من حالة السداد.

تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف

  • يذكر أن سداد مكتب العمل تماماً مثل طريقة أضافه الفواتير العامة.
  • قم باختيار الرقم المتوفر 050 وزارة العمل.
  • قم بتسجيل رقم الفاتورة، علماً بأنه هو رقم السداد الموجود لديك عندما طلبت أصدار رخصة العمل.
  • سوف يظهر أمامك  المبلغ المطلوب.
  • قم بالسداد من خلال المدفوعات الحكومية، فقط قم باختيار وزارة الداخلية خدمات المقيمين، تجديد الإقامة وتسجل رقم الاقامة والمدة، وبهذا تكون قد انتهيت من تسديد الرسوم.

معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة،أعلنت المملكة في وقت سابق عن قرار نهائي حول رسوم المقيمين بالسعودية ورسوم تجديد الإقامة بالمملكة 1440، حيث صرحت وزارة العمل بالتضامن مع إدارة الجوازات بالمملكة عن تخفيض فترة تأشيرة الإقامة من 6 أعوام إلى 4 أعوام ، كما أعلنت عن قرارات جديدة تخص رسوم تجديد الإقامة للوافدين لعام 2019 ، ورسوم تغيير الوظيفة ، وأسعار تجديد إقامة العمالة المنزلية و فيما يلي بعد الرسوم الشائع الاستعلام عنها ، وبالأرقام رسوم الإقامة للوافدين وصلت 650 ريال سعودي رسوم المرافقين سواء للمواليد الجدد أو الخاصة بإدراج تابع من خارج المملكة بلغت نحو 2000 ريال سعودي أسعار تغيير المهنة للمغتربين وصلت نحو 1000 ريال سعودي رسوم نقل الكفالة بلغت 2000 ريال سعودي وذلك للمرة الأولى فقط أسعار نقل الكفالة لثاني مرة وصلت 4000 ريال سعودي رسوم نقل الكفالة لثالث مرة وصلت 6000 ريال سعودي

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل وافد

وللكشف عن بيانات هذه الخدمة طرق متعددة، أولها رقم الإقامة، وفيما يلي طريقة الاستعلام:

  1. بعد الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية، نقم بتنشيط “بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل”.
  2. من بين الخدمات المعروضة، سنجد “الاستعلام عن موظف وافد”، ونضغط بعدها على خدمة استعلام.
  3. نقوم بتعبئة خيار “ابحث من خلال رقم الإقامة”، ثم رمز التحقق، ومن ثم الضغط على “بحث”.
  4. ستعرض الصفحة التالية بيانات الوافد، وإقامته، وعمله كاملاً.
  5. كما ويمكن الاستعلام عن وافد عن طريق اختيار “رقم الحدود”، ومن ثم إدخال الجنسية ورقم التحقيق، لتظهر المعلومات بعدها كاملة.
  6. أما بالنسبة للخطوة الثالثة فيمكن إتمامها عن طريق الاتصال الهاتفي برقم خدمة العملاء لمكتب العمل وهو 19911، والاستعلام بعدها عن موظف وافد.

صلاحية رقم سداد رخصة العمل

  • أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن رقم سداد رخصة العمل صالحًا لمدة 14 يومًا منذ تاريخ استخراجه.
  • وفي تلك الفترة يجب سداد الرسوم المطلوبة لاستخراج رخصة العمل حتى يتمكن المقيم من استخراج وثيقة إقامته.
  • وفي حال انتهاء تلك الفترة دون سداد الرسوم المطلوبة، ستنتهي صلاحية رقم السداد وسيكون غير صالح للاستخدام، مما يستوجب على العامل الوافد أن يستخرج رقم سداد غيره.
  • وفي حال استخراج رقم السداد ثم فقدانه من الممكن استخراج رقم آخر ولكن بعد مرور 14 يومًا، وذلك حتى تنتهي صلاحية الرقم المفقود.
  • وبعد دفع الرسوم المقررة تصبح صلاحية رخصة العمل كما حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عامًا واحدًا يبدأ من تاريخ إصدار الرخصة. وبعد انتهاء رخصة العمل بفترة لا تزيد عن 6 أشهر يجب على العامل أن يقوم بتجديدها حتى يستطيع تجديد وثيقة إقامته أيضًا.
  • وعند تجديد رخصة العمل سيكون مطلوبًا من العامل سداد مبلغ وقدره مائة ريال سعودي.

استعلام عن وافد مكتب العمل

خدمة الاستعلام عن وافد مكتب العمل هي خدمة مجانية ولا تحتاج إلي دفع رسوم كما أنها متاحة علي مدار اليوم وكل يوم حتي في أيام العطلة الرسمية، ويمكن الدخول والاستعلام عن وافد من أي مكان ويجب توفر شبكة إنترنت، فهي توفر مجهود الذهاب إلى مقر مكتب العمل أو الوزارة لكن بعد تقديم الخدمات الإلكترونية فعند الدخول على الموقع تستطيع الاستفادة من أي خدمه تريدها ومنها نقل الكفالة .

وتسعى المملكة دائما إلى التغيير الإيجابي في كافة الخدمات التي توفرها لمواطنيها وذلك لتوفير الوقت الطويل والجهد والمال، ولهذا فان أغلب الخدمات الحكومية الآن في المملكة تتم إلكترونيا عن طريق الأنترنت، مما يجعل المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة، والجدير بالذكر أيضا يمكن من خلال بوابة وزارة العمل الاستعلام عن الإعانة المالية للأيتام وذوي الإعاقة وهذه ليست كل الخدمات التي يقدمها موقع وزارة العمل بل يوجد الكثير من الخدمات الأخري التي تهم المواطن والوافد في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *