حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم وموعد حدوثه والسبب وراء ذلك

حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم وموعد حدوثه والسبب وراء ذلك

نعرض حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم بعد تداول صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عدة أخبار تشير لحوث انقطاع أو بطئ شديد في خدمات الإنترنت خلال ساعات عن العديد من المناطق بمختلف دول العالم، وهو الأمر الذي أصاب الكثيرون بحالة من القلق، وكثرت التساؤلات حول مسببات حدوث هذا الانقطاع، وهل سيحدث بالفعل أم مجرد شائعة، وحال حدوث انقطاع ما هي الفتة الزمنية التي ستتعطل فيها خدمات الشبكة العنكبوتية عن الوصول للمستخدمين.

العديد من الجهات الرسمية المسئولة عن تزويد خدمات الإنترنت بالمؤسسات المختصة على مستوى العالم، أو من مزودي الخدمة داخل الدول، أصدروا عدة بيانات لتوضيح حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم، وذلك يوم 11 أكتوبر 2018، ولمدة يومان كما أشاع البعض، حيث تم توضيح حقيقة الأمر وتأثيره على المستخدمين.

حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم

منظمة “آيكان” العالمية المهتمة بالحفاظ على خدمات الإنترنت و امن الشبكة واستقرارها، نشرت ردها على احد المستخدمين الذي استوضح حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم 11-10-2018 وجاء رد المنظمة على النحو المرفق أدناة.

شكراً على الاستفسار. لن يحدث اَي انقطاع أو اَي بطئ في الانترنت، والغالبية العظمى لن يتأثروا من عملية التغيير، وهذا يشمل المستخدمين.

على جانب أخر نفت عدة هيئات حكومية بعدة دول حدوث انقطاع لخدمة الإنترنت، وتحدث البعض عن حدوث تأثير للخدمة، جراء تحديث أو تغيير بعض الشفرات الأمنية لخوادم الإنترنت، وقد يحدث صعوبة في فتح بعض الصفحات الإلكترونية لدى بعض المستخدمين جراء عدم التحديث خلال فترة 48 ساعة من تنفيذ العملية.

الفئات التي ستتأثر بتغيير مفاتيح التشفير الانترنت

نشرت منظمة “icann” التوضيح التالي حول من سيتأثر بتغيير مفاتيح التشفير لخوادم الإنترنت.

وخلال الساعات المقبلة سنتابع مدى تأثر خدمة الإنترنت بعملية التشفير الجديدة، ومدى تأثر المستخدمين بتلك التعديلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *