وزارة العمل والتنمية السعودية بشرى ساره للوافدين بالمملكة إلغاء سعودة 12 مهنه

وزارة العمل والتنمية السعودية بشرى ساره للوافدين بالمملكة إلغاء سعودة 12 مهنه

وزارة العمل والتنمية السعودية ، تتجه المملكة العربية السعودية منذ فتره بتقليل العمالة الوافدة والاعتماد على العمالة الوطنية وبداة في تنفيذ قرارات خطيره داخل المملكة وهى سعودة المهن بالمملكة وبدأت وزارة العمل والتنمية بدء تنفيذ هذا القرار بداية من هذا العام الهجري الجديد وبدأت في سعودة بعض المهن حتى تصبح للسعوديين فقط وغير مصرح للعماله الوافدة والمقيمين العمل بها .

وشملت توطين المهن داخل المملكة العربية السعودية مثل كاتب شؤن الموظفين وكاتب دوام واستقبال عام ومحلات الساعات ومحلات السيارات وغيرها من المهن الكثيرة التي بدأت تنفيذها بالفعل ولكن هناك بعض المهن التي قد تم إلغاء سعودتها بسبب حاجة المملكة للعماله الوافدة فيها ومن خلال موقع ثقفني وهذه المقالة سوف نعرض لكم المهن التي تم إلغاء سعودتها .

مهن تم إلغاء سعودتها ومصرحه للوافدين العمل بها

من المهن التي قد تم إلغاء سعودتها ومصرحه للوافدين ان يعملوا بها وهى خاصه بجراحات الفم والأسنان وهى .

  • استشاري جراحة الفم والأسنان
  • طبيب أسنان  صحه عامه
  • استشاري أسنان صحه عامه
  • استشاري أسنان

وأيضا هناك مهن اخرى تم إلغاء سعودتها لحاجة المملكة لها ومنها .

مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، سكرتير تنفيذي.

ومن خلال موقع ثقفني وهذه المقالة سوف نتابع معكم كل أخبار سعودة المهن وتوطينها وننقل لكم كل أخبار المهن التي سوف يتم سعودتها الأيام القادمة والمهن إلى سيتم إلغاء سعودتها تابعونا .

بدأت المملكة العربية السعودية بسعودة بعض المهن ابتداء من عام 1440 لتصبح مسموحه للسعوديين وغير مصرح للوافدين العمل بها ومن خلال المقالة سوف نتابع كل جديد خاص بهذا الأمر تابعونا .

كل الأخبار الخاصة التي تصدرها المملكة العربية السعودية الخاصة بالوافدين وخصوصا سعودة المهن نتعرف عليها من خلال المقالة وأيضا المهن التي تم سعودتها نتابعها أيضا لحظه بلحظه .

في الأيام القادمة سوف يتم سعودة بعض المهن في المملكة العربية السعودية وهناك مهن قد تم إلغاء سعودتها لحاجة المملكة للعماله الوافدة بها ومن خلال المقالة سنتعرف على كل جديد يحدث للعماله الوافدة بالمملكة .

في بداية العام القادم هناك بعض المهن التي سيتم سعودتها وذالك بسبب اتاحة فرص العمل للشباب السعودي ومن اجل رؤية المملكة 2030 .

هناك بعض المهن التي تم توطينها وعدم عمل اى وافد بها لإتاحة فرص العمل للسعوديين فقط وهى محلات بيع السيارات والدراجات البخارية ومحلات بيع الأثاث المنزلي ومحلات بيع النظارات والساعات ومحلات بيع مواد البناء .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *