علاج صفار الاسنان بطرق طبيعية

علاج صفار الاسنان بطرق طبيعية

علاج صفار الأسنان بطرق طبيعية،  توجد بعض الوصفات المنزلية والطبيعية والغير مكلفة لتبييض الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة بيضاء، وهناك أسباب لحدوث صفار الأسنان منها التدخين وعلاجات الصفار بالمنزل تعد من الوسائل الأكثر أمانا، ولكن يمكن الذهاب إلى الطبيب لتبيض الأسنان ولكنها ستكون أكثر تكلفة.

الصفار يظهر عند تنظيف الأسنان بطريقة  خاطئة باستخدام الفرشاة وخيط الأسنان، تناول بعض المشروبات مثل الشاي والقهوة و تناول المشروبات الرياضية والغازية، وأكل الفواكه التي لها لون داكن  كالرمان  يسبب صفار الأسنان، تناول بعض الصلصات التي لونها داكن مثل صلصلة الكاري، الحلويات وأكلها يسبب صفار الأسنان مثل العلكة والمصاصات.

وكذلك يحدث بسبب تآكل طبقة المينا البيضاء التي تغلف الأسنان وتقع أسفلها طبقة العاج وهى طبقة لونها أصفر، وهناك عدة عوامل تؤدي لتآكل طبقا المينا ومنها يحدث صفار الأسنان، من خلال هذه التدوينة سوف نوضح لكم متابعي موقع ثقفني طريقة علاج اصفرار الأسنان طبيعيا.

علاج صفار الأسنان بطرق طبيعية

  • يمكننا استخدام معجون مبيض الأسنان خاصة الذي يحوى مادة الكوفارين الأزرق لأنها بالوهم البصري تقلل الصفار بالأسنان، ولنتخلص من الصفار نهائيا نستخدمه من فترن أسبوعين لأربعة أسابيع ولتزيد فعليتها يستعمل مبيض الأسنان.
  • الاستعانة بقالب التبييض الذي يمكننا شراؤه من المتجر أو من طبيب الأسنان ونضع به قطرات من جل كرباميد بيروكسيد ، ونفرش الأسنان بعد إزالة القالب الذي يحرص على تنظيفه وغسله بالماء البارد ومسحه بالقطن، مع تعلقيه ليجف ووضعه بمكان بارد وخلال أسبوعين تظهر نتائجه.
  • استخدام شرائح تبيض الأسنان ولكن بعد تنظيفها بالخيط والفرشاة ليسمح بدخول الجل المنظف بين الأسنان لتبييضها، يحرص قراءة تعليمات العبوة التي تحوى شريطين قبل الاستخدام وتظهر نتائج الشرائط بعد أسبوعين، ونحذر استعمال الشرائط التي بها أكسيد الكلور لأنها مادة سامة وتتلف مينا الأسنان.
  •  استعمال قلم التبييض ويحوى الجل المبيض وعلينا تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط أولا حيث نقف أمام المرأة ثم نلفه عكس عقارب الساعة ونطبق الأسنان على الجل، ونترك الفم مفتوح 30 ثانية ولا نتناول شيئا لمدة 45 دقيقة وتكرر العلمية 3 مرات يوميا وتظهر النتائج من أسبوعين لأربعة أسابيع.

تعليقات

  • ما قصرت يا عبدالرحمن
    وافضل طريقة لتبييض الاسنان من نظري هي عن طريق عيادات الاسنان
    عموما ما قصرت واقدر جهدك يا عبدالرحمن
    اسسسستمر يا بطططل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *