عشر نصائح هامة للحفاظ على صحتك

عشر نصائح هامة للحفاظ على صحتك

يردد الكثير من الناس المقولة الشهيرة ” الصحة تاج على رؤوس الاصحاء” ولكن لا يعيها منهم الا القليل.

ان صحتنا امانة يجب الحفاظ عليها، خلال هذا المقال سنتعرف سويا على عشر نصائح هامة للحفاظ على صحتك .

 اولا : الاقلال من تناول الطعام لا تفرط بتناول الطعام من غير حاجة اذ ان الافراط فيه مع قلة العمل والحركةيعد نذيرا خطيرا للاصابة بامراض الضغط والسكر والناتجة عن تراكم دهون وشحوم البطن.

ثانيا :  الاقلال من النوم يعد ضمن عشر نصائح هامة للحفاظ على صحتك لان الجسم يحتاج من ست لثمانى ساعات التى تعتبر كافية لاخذ القسط الوافر من الراحة وما زاد عن ذلك يمثل خطرا على الجسملانه قد يسبب التخمة وتبلد الذاكرة مع قله نشاط المخ.

ثالثا : الاقلال من تناول المنبهات كالشاى او القهوة يعمل على حفظ الجسم بحالة صحية جيدة اما الاكثارمن تناولهما فانه يؤدى للارق والتوتر .

رابعا : تقليل الجلوس امام الكمبيوتر يعد ضمن النصائح هامة للحفاظ على صحتك فيجب عدم الجلوس امامالكمبيوتر لاكثر من ساعتين فى اليوم للحفاظ على الجهاز العصبى .

خامسا : الاقلال من استعمال الهاتف المحمول فقد اثبتت الدراسات الحديثة ان الهاتف المحمول يؤثر تاثيراخطيرا على العصب السمعى ومن ثم على حاسة السمع.

سادسا : الاكثار من تناول الماء لما له من اهمية كبيرة فى عمليتى الهضم والاخراج وباقى العمليات الحيوية التى تتم بالجسم كما يساعد فى تخليص الجسم من املاحه الزائدة بالتعرق.

سابعا : ممارسة الرياضة يجب المداومة على ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية وعضله القلب وكذلك خلايا المخ والرئتين او السير ساعة يوميا فذلك سيساهم كثيرا فى نشاط الجسم وحيويته.

ثامنا : تجنب الخمور والمخدرات هى من اهم النصائح للحفاظ على صحتك لانها تدمر الجهاز العصبى ويحتاج علاجها والتخلص من اثرها وقتا كبيرا وقد تعمل على تشتيت اسر باكملها .

تاسعا : تجنب الغضب ومواجهه المشكلات بهدوء لان الانفعال الزائد قد ينجم عنه الاصابةبامراض القلب والسكر

عاشرا : لاتحزن على شئ لم تحققه فجميع الكون باراده الله .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *