التخطي إلى المحتوى

اليهود من اقدم شعوب الارض التى تعيش منذ نشاتها على اغرب العادات والمعتقدات التى تتسم بالخرافة والتى صارت ثوابت اساسية فى المجتمع اليهودى .

وسوف نستعرض فى السطور القليلة القادمة جانب من اغرب خرافات اليهود ومعتقداتهم .

التقويم اليهودى : ويعتبر من أغرب خرافات اليهود ومعتقداتهم لانه يختلف عن التقاويم الاخرى بالعالم حيث يحتسبون التقويم من قبل التقويم الميلادى بحوالى3761 عام كما يعتبرون راس السنة هو الخميس ويصرون على تناول خليط التفاح والعسل كبشارة مؤكدة لسنة حلوة .

ممنوع لمس العروس : من أغرب خرافات اليهود ومعتقداتهم ان ليلة العرس لا يتم لمس العروس حسب الطقوس اليهودية لان الدين اليهودى لا يعطى الحق للمس العروس الا من قبل زوجها فقط، كما يتم حملها على مخدع دون المساس بها من رجل او امراة  .

العمر المديد :ونجد ايضا خرافة يهودية كبرى من أغرب خرافات اليهود ومعتقداتهم حيث يقوم الشخص الراغب فى طول العمر بازاحة الميت من قبرة والاستلقاء مكانة ممدا ظانا انه بذلك سيطول عمره.

النفخ في الشوفار: عادة من أغرب خرافات اليهود ومعتقداتهم وهى النفخ فى الشوفار وهو اداة تستخدم فى حث الجنود اثناء الحرب مثلما حدث فى حرب اكتوبر 1973 كما يتم النفخ فيه ليلة راس السنة وداخل المعبد اليهودى مظنة تخويف الشياطين . اضافة الى انه يوقف المؤامرات ضد اليهود .

غفران الخطايا : تعد هذه العادة من أغرب خرافات اليهود ومعتقداتهم حيث يبحث اليهود عن طرح خطاياه مقبل انقضاء العام والقدوم على عام جديد كربط دجاجة والتجول بها مظنة ان روحها الطاهرة ستجعلهم يستقبلون العام الجديد بروح طاهرة ايضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.