التخطي إلى المحتوى

تم تصميم “كرسي متحرك مخصص” إلي سلحفاة برية في المنطقة الشرقية التي احتاجت إلى بعض المساعدة بعد إصابتها وإجراء عملية جراحية ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن حديقة حيوانات ولاية ماريلاند

تم اكتشاف سلحفاة جريحة من قبل موظف حديقة حيوان خلال فصل الصيف في ولاية ماريلاند ونقلها إلى مستشفى حديقة الحيوان ، وفقا لما ذكرته الدكتورة إلين برونسون ، مديرة الصحة الحيوانية والحماية والأبحاث في حديقة الحيوان كانت تعاني من كسور متعددة في الحافظة ، وهو الجزء السفلي من القوقعة. وبسبب الوضع الفريد للكسور ، واجهنا تحديًا صعبًا مع الحفاظ على حركة السلحفاة مع السماح لها بالشفاء بشكل صحيح “، كما أوضح برونسون. وقال في بيان صحفي: خضعت السلحفاة لعملية لتحقيق الاستقرار في قوقعتها ، وبعد ذلك ، كان من الضروري أن يبقى الجزء السفلي بعيدًا عن الأرض حتى يمكن أن تشفي بشكل صحيح

كما قال غاريت فرايس ، وهو طبيب بيطري في حديقة الحيوان إنهم لا يصنعون كراسي متحركة بحجم السلاحف. لذا ، قمنا برسم رسومات تخطيطية لكرسي متحرك مخصص ، وإرسالها إلى صديق مختص بالتصميمات وقال غاريت فراس ، وهو طبيب بيطري في حديقة الحيوان ، إنهم رسموا بعض الرسومات على الكرسي المتحرك المخصص قبل إرسالهم إلى صديقهم المتحمس لصناعة الكرسي.

و تم الانتهاء من تصنيع الكرسي المتحرك المتخصص ، الذي يحتوي على عجلات وإطار محاط به ، و تم تعليق الكرسي على حواف القشرة العلوية للسلحفاة ، والذي يسمح بإطلاق سراح ساقيها حتى تتمكن من التحرك  وقال فريس إن السلحفاة “لم تتردد أبدا عن استخدام الكرسي و بمجرد أن حصلت على الكرسي المتحرك بدأت بالإنطلاق والتحرك في (حديقة حيوانات ميريلاند) ومنذ ذلك الحين ، تكيفت السلحفاة بسلاسة ، حسب قول فانس لقد أقلعت وكانت رائعة.

السلحفاه جيدة حقا في الشفاء طالما أن الإصابه بعيده عن الأرض. وقال برونسون ان من المرجح ان تتجول السلحفاه في عجلاتها الجديدة في الربيع المقبل حتى يتم شفاؤها بالكامل.

التعليقات

  1. في البداية يوم قريت المقدمة
    كنت احسب السلحفاة في المنطقة الشرقية (الدمام)
    بس بعدين اكتشفت انها في مدينة ماريلاند ^-^
    عموما يعطيك العافية يا محمد
    استمر يا بطططططل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.