هنا أسماء عدد المبتعثين السعوديين الحاصلين على درجات أكاديمية عليا وكلمة مبارك العصيمي

هنا أسماء عدد المبتعثين السعوديين الحاصلين على درجات أكاديمية عليا وكلمة مبارك العصيمي

أسماء عدد المبتعثين السعوديين الحاصلين على درجات أكاديمية عليا ،أعلنت وزارة التعليم اليوم الأثنين عن عدد المُبتعثين من الجامعات السعودية للحصول على درجات أكاديمية عليا ،وجاءت في المرتبة الأولي جامعة الملك سعود التي كان عدد الطلبة المبتعثين منها 1631 طال وطالبة وحازت جامعة الملك عبد العزيز على المرتبة الثانية حيث كان أعداد المبتعثين 1619 بينما آتت جامعة أم القرى في المرتبة الثالثة بعدد 961 طالب وطالبة لتأتي في المرتبة الآخيرة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنور بعدد 71 ليصبح العدد الإجمالي لكافة الجامعات 12.542 مبتعث ومبتعثة .

أسماء عدد المبتعثين السعوديين

وأوضح مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم من خلال حسابه الشخصي حول اسماء عدد المبتعثين السعوديين على موقع التواصل الإجتماعي تويتر على أن المبتعثين يدرسون في جامعات مرموقة ذات كفاءة عالية وأن باب التقديم للإبتعاث مازال متوافراً لكل من يرغب للإلتحاق بها .

كما أضاف مبارك العصيمي أن الوزارة سعيدة بنشرها تلك الإحصائيات لعدد الطلبة والطالبات المبتعثين من الجامعات لحصولهم على درجات أكاديمية مرموقة .

كما قال العصيمي على تويتر ” بناءً على ما نشر مؤخراً من تعليقات أو مقالات حول نسبة السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية، يسر الوزارة أن تنشر هذه الإحصائية حول عدد السعوديين المبتعثين من الجامعات للحصول على درجات أكاديمية عليا..”

هنا أسماء عدد المبتعثين السعوديين

أسماء عدد المبتعثين السعوديين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *