الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الحدود عبر موقع وزارة الداخلية الجوازات السعودية

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الحدود عبر موقع وزارة الداخلية الجوازات السعودية

موقع صلاحية الإقامة التابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، أتاح خدمة الاستعلام برقم الإقامة أو رقم الحدود، وذلك من اجل الاطلاع على تاريخ انتهاء الإقامة واذا ما كانت صالحة أو منتهية، هذه الخدمة تعمل على مدار الساعة وبدون توقف على بوابة الخدمات والاستعلامات الإلكترونية والتي تتبع مصلحة الجوازات.

يمكن من خلال هذه الخدمة الاستعلام عن انتهاء الإقامة كما أوضحنا لكم سابقا وكذلك الاستعلام عن مدة الإقامة، حيث يمكن الولوج على رابط الخدمة بكل سهولة عن طريق زيارة موقع وزارة الداخلية، والذي سوف نرفقه لحضراتكم بأسفل هذا التقرير المبسط.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

بوابة أبشر الإلكترونية وفرت تلك الخدمة أمام جميع المواطنين المقيمين والوافدين بجميع عموم المملكة، حيث تسعي الوزارة دائما لتقديم جميع الخدمات الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية، فمن هذا المنطلق سوف نوضح لكم كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة فيجب أولا الولوج على الرابط التالي.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة بالسعودية
الاستعلام عن صلاحية الاقامة بالسعودية

طريقة الاستعلام عن الإقامة

بعد الولوج على الرابط السابق، يستعد المستعلم بإدخال رقم الإقامة المسجل على جواز السفر من ثم يقوم بإدخال الرمز المرئي الموجود في المستطيل الصغير، وكما هو موضح بالصورة السابقة، تقوم بالضغط على أيقونة عرض، من اجل تحويلك إلي صفحة الاستعلام عن الإقامة.

بعد أن يقوم موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمي الخدمات الإلكترونية بتحويلك للنتيجة يمكن الاستفادة من خدمات الموقع الأخري، والتي من خلالها يمكن الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية، والكثير من الخدمات الإلكترونية الأخري، والتي سوف نوضحها لحضراتكم متابعي موقع ثقفني لاحقا.

تحديث حول عدم تجديد الإقامة الخاصة بكل وافد يجب علي كل شخص مقيم بالمملكة العربية السعودية الدخول علي موقع ابشر السعودي، من اجل الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلاله، حيث يمكن لجميع المواطنين المقيمين والوافدين تسديد رسوم الاقامة بشكل الكتروني عبر استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بصاحب العمل او الخاصة بك، وذلك حتي لا تتعرض للعقوبة والمسائلة القانونية من قبل الشرطة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *