ماسكات طبيعية بالقهوة للعناية بالبشرة

ماسكات طبيعية بالقهوة للعناية بالبشرة

للقهوة فوائد عديدة للوجه وذلك بفضل العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة بها والتي تساعد في علاج الهلات السوداء وانتفاخ العينين وبقع حب الشباب والتهابات الجلد وتقليل علامات الشيخوخة، وكذلك تقشير الشفاه، عزيزتي يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر موقع ثقفني، فاليوم سوف نسلط الضوء على كيفية الاستفادة بالقهوة وطريقة عمل مساكات طبيعية للعناية بالبشرة.

ماسكات طبيعية بالقهوة للعناية بالبشرة

  • القهوة واللبن.

أخلطي معلقتين من القهوة مع معلقتين كبيرتين من الحليب، ثم ثم ضعي الماسك على وجهكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أغسلى وجهكِ بالماء الفاتر.

  • القهوة والعسل

أخلطي معلقة من القهوة مع معلقة من العسل، ثم ضعي الماسك على وجهكِ حتى يجف تمامًا، ثم أغسلى وجهكِ بالماء البارد، فانه سوف يساعدكِ هذا الماسك على ترطيب البشرة وعلاج الحبوب والبقع.

  • القهوة والليمون

أخلطي معلقتين من القهوة مع عصير الليمون، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم أغسلى وجهكِ بالماء الفاتر، حيث سوف يمنحكِ هذا الماسك بشرة مشرقة ويقلل ظهور علامات الشيخوخة.

  • القهوة والبيض

قومي بخلط معلقتين صغيرتين من القهوة مع بيضة واحدة، ثم  ضعي الماسك على وجهكِ لمدة 20 دقيقة، ثم أغسلى وجهكِ بالماء جيدا، فان هذا الماسك بتقشير البشرة ويخلصها من خلايا الجلد الميتة.

  • القهوة والكاكاو

أخلطي معلقتين من القهوة مع معلقتين من الكاكاو وأضيفي القليل من الماء أو الحليب, ضعي الخليط على وجهكِ حتى يجف, ثم أغسلى وجهكِ بالماء الفاتر جيدا،  وانه سوف يفيد هذا الماسك البشرة الجافة حيث يمنحها الترطيب, ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة من التكون على الوجه.

  • القهوة و زيت الزيتون

أخلطي معلقة كبيرة من القهوة مع معلقة كبيرة من زيت الزيتون, ضعي الخليط على وجهكِ, واتركيه لمدة 20 دقيقة, ثم أغسلى وجهكِ بالماء الفاتر، فانه سوف يساعد هذا الماسك في علاج حبوب الوجه, ويفتح البشرة, يمكنكِ أيضًا أستخدام هذا الخليط على شفاهكِ لتقشيرها.

  • ماسك القهوة والقرفة

أخلطي معلقتين من القهوة مع معلقتين من القرفة مع القليل من الحليب, ضعي الخليط على وجهكِ حتى بجف , ثم أغسلى وجهكِ بالماء، فانه سوف يساعدكِ هذا الماسك في تنظيف الوجه و التخلص من الهالات السوداء وبقع حب الشباب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *